• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

أكدوا أنه يصب في الصالح الوطني ويتبنى قدرات الشباب

ضباط ومتقاعدون: قانون الخدمة الوطنية يرسخ معاني الانتماء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 20 يناير 2014

أحمد مرسي (الشارقة) - أشاد عدد من الضباط العاملين والمتقاعدين في الشارقة بتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بإصدار مشروع القانون الاتحادي بشأن الخدمة الوطنية والاحتياطية وفرضها على كل مواطن من الذكور ممن أتموا 18 عاماً ولم يتجاوز عمرهم 30 عاماً وأن يكون التحاق الإناث بهذه الخدمة اختيارياً.

وثمنوا التوجيهات التي تصب في الصالح الوطني وخدمة الوطن بصورة كبيرة وتنمي روح الولاء ومشاركة الشباب في واجب الدفاع عن الوطن. وأكدوا أن التوجيهات ركزت أيضاً على أمر في غاية الأهمية وهو تشكيل قوات الاحتياط للإمارات من المجندين الذين أنهوا الخدمة الوطنية ومن العسكريين الذين انتهت خدماتهم في القوات المسلحة.

خطوة نوعية

ثمن اللواء حميد محمد الهديدي قائد عام شرطة الشارقة بالخطوة المباركة التي أقدمت عليها الدولة وأعلن عنها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بالبدء في إصدار قانون الخدمة الوطنية والاحتياطية، بهدف تشكيل قوة دفاع وطني إضافية لحماية الوطن وحفظ حدوده وحماية مقدراته ومكتسباته.

وقال إن هذه الخطوة تمثل نقلة نوعية نحو حشد موارد الوطن وطاقاته القادرة على تلبية متطلبات الدفاع الوطني والذود عن حياض الوطن وحماية مقدراته ومكاسبه العظيمة وتلبية نداء الواجب في كافة الأوقات التي تتطلب ذلك، مؤكدا أن أبناء الوطن من الشباب والمدنيين والعسكريين قد برهنوا دائماً أنهم على أهبة الاستعداد للحظات التي يستدعيهم فيها الوطن للدفاع عن أرضه وشرفه وعرضه وهو استعداد ينطلق من ولائهم المطلق لقيادتهم الرشيدة والتفافهم تحت رايتها وإيمانهم العميق بمبادئها وأهدافها والذي يدفع بهم إلى التمسك بكل ذرة من تراب الوطن، واستعدادا لبذل المهج والأرواح فداءً لوطنهم وذوداً عن حياضه وحماية لعزته وشرفه وكرامته واستقلاله.

وأضاف اللواء الهديدي أن الدفاع عن الوطن واجب مقدس يقع على عاتق كل فرد من أبنائه، خاصة العسكريين من المجندين أو الذين أنهوا خدمتهم العسكرية باعتبارهم قد مارسوا وتمرسوا في العمل العسكري ولهم من الخبرات والمعارف، ما يجعل منهم رصيداً احتياطياً لنقل مختلف الخبرات التي اكتسبوها إلى الأجيال القادمة التي تحمل راية وشرف الدفاع عن الوطن. ... المزيد

     
 

امر يا بو راشد

عونك يا وطن

الوحداوي بومريم | 2014-01-20

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض