• الاثنين 23 جمادى الأولى 1438هـ - 20 فبراير 2017م

لمة العائلة تجعل الطعام ألذ

البرياني وسلطة الجرجير والبسبوسة على مائدة أم حمدان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 01 يوليو 2014

فاطمة عطفة (أبوظبي)

لم تكن فنون المائدة وألوان الطعام بعيدة عن التطور الذي يشمل كل شيء في حياتنا المعاصرة، حيث أصبحت المنافسة كبيرة وممتعة أيضاً في ألوان الطعام ومتابعة فنون الطهاة، والمائدة العربية كانت ولم تزل تحتل مكانتها بين الموائد في العالم، وإلى جانب لذة المأكولات وتنوع أطباق الطعام والحلوى والعصائر التي تقدم في شهر رمضان، فإن لمة العائلة وقت الإفطار أيضاً تحمل مزايا تربوية وتقاليد اجتماعية، بحيث يجتمع أفراد الأسرة حول المائدة ليتناولوا إفطارهم ويتبادلوا الحديث والآراء.

وفي أول يوم من رمضان ومن مدينة الرحبة، وهي تبعد عن أبوظبي حوالي 40 دقيقة، وتحديداً بمنزل محمد سيف الشامسي حيث استقبلتنا موزة الكعبي أم حمدان، وأولادها الشباب والشابات عبيد، وسيف، وسارة، وفاطمة وسالم. مع كلمة بسم الله تحلق الجميع حول المائدة التي أعدتها أم حمدان وهي تضم أطباقاً متنوعة من ألوان الطعام والحلويات الإماراتية.

تنوع الأكلات

أم حمدان موظفة، ومع ذلك تعطي أهمية كبيرة لبيتها وأولادها حيث تعمل بنفسها بمساعدة أولادها من دون أن تستعين بأي خادمة، وحول اهتمامها بالمطبخ والطبق الإماراتي والتنوع الذي طرأ عليه تقول: من أيام الطفولة كنت أحب ترتيب البيت والاهتمام بالشجيرات في حديقة الحوش، خاصة أنني من مدينة العين وبيئتها الخضراء، لكن المطبخ وإعداد المأكولات أعطيه الوقت الكافي والاهتمام اللازم لأني أحب التنوع في الطعام وأعد منه أشكالًا وأطباقاً متعددة، سواء منها الإماراتية أو العربية، وهذا بحكم الجاليات التي تعيش معنا بحب ووئام.

وتضيف أم حمدان: تعلمت كل أنواع الأطعمة والحلويات الخليجية والهندية والعربية، وشاركت بإعداد أكلات بمناسبة عيد الاتحاد ومشـــروع إفطار صائم، وجمـــيع الأطباق التي شاركت فيها نالت الإعجاب». وأحمل شهادة من الرقابة الغـذائية، وأتمنى أن تتحقق أمنيتي بأن أقيم مشــروعاً خاصاً لإعداد المأكولات الإماراتية خاصـــة أن جميع أولادي يســـاعدوني بالعمل الخيري في شهر رمضان، وفي التجهيز لمشـــروع إفطـــار صائم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا