• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

هدير «الفورمولا 4» يرتفع في دبي أوتودروم غداً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 17 نوفمبر 2016

دبي (الاتحاد)

تنطلق غداً أولى جولات تسجيل النقاط الرسمية لبطولة «الفورمولا 4» الجديدة، المعتمدة من الاتحاد الدولي للسيارات، حيث سيتنافس المتسابقون على نقاط الجولة الأولى التي تقام في حلبة دبي أوتودروم في دبي. وقال محمد بن سليم، رئيس نادي السيارات رئيس اتحاد السيارات والدراجات النارية: «الجولة المقبلة ستكون الجولة الأولى التي سنشهد خلالها تسجيل النقاط الرسمية لبطولة «الفورمولا- 4» في الإمارات على حلبة دبي أوتودروم. ويسعى المشاركون الشباب إلى تقديم أفضل ما لديهم لإظهار مهاراتهم في رياضة السيارات وتطويرها والارتقاء بها إلى مستوى جديد، الكثير من الإثارة والتحدي بانتظار الجميع، وأتمنى للمشاركين جولة ممتعة وآمنة».

وتستهدف البطولة المتسابقين من 15 عاماً فما فوق، وقد تم تأسيسها من قبل الاتحاد الدولي للسيارات لتمكين ‬المتسابقين ‬الشباب ‬من ‬تضييف ‬الفجوة ‬بين ‬بطولات ‬السباقات ‬الإقليمية ‬والكارتنيج، ‬إلى ‬المنافسة ‬الأوروبية ‬وصولاً ‬إلى ‬بطولة «‬الفورمولا-‬1». وتعد بطولة الفورمولا 4 من أبرز الإضافات على أجندة رياضة السيارات المحلية، وهي الأولى من نوعها في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا التي تهتم بتطوير مهارات المتسابقين الشباب. وجذبت البطولة فرقاً من منطقة دول الخليج، شملت فرقاً محلية، مثل فريق أبوظبي للسباقات، وفريق نادي الإمارات للسيارات، وفريق الاتحاد القطري لرياضة السيارات والدراجات النارية، وفريق «إنيرجي دبي لسباقات الفورمولا 4»، وفريق «دراغون ريسنج»، وفريق «راسجايرا موتورسبورت»،إضافة إلى الفرق المتمرسة من أوروبا، مثل فريق موتوربارك الذي فاز في جولة الجوائز الافتتاحية الشهر الماضي مع سائقه الجنوب أفريقي، جوناثان آبردين، الذي فاز بالسباقات الثلاثة.

وسينضم إلى مجموعة المتسابقين في الجولة المقبلة البريطاني، المقيم في دبي، شون بابنجتون، بطل سباقات الكارتينج الذي سيقود سيارة سباق رقم 4 لفريق «إنيرجي دبي لسباقات الفورمولا 4 في الإمارات»، وتعد هذه المشاركة أول ظهور له في مضمار هذا السباق. وقد أشاد بابنجتون -الذي له حضور متميز في سباقات الكارتينج في دبي- بهذه البطولة مشيراً إلى أنها نقطة تحول طبيعية لكثير من متسابقي الكارتنج المبتدئين الراغبين في تطوير حياتهم المهنية مستقبلاً.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا