• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

الحجوزات تتركز على العمرة

انخفاض أسعار تذاكر الطيران 40٪ مع تراجع الطلب على السفر خلال رمضان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 01 يوليو 2014

رشا طبيله (أبوظبي)

تراجع الطلب على السفر خارج الدولة خلال شهر رمضان، الأمر الذي أدى إلى انخفاض أسعار التذاكر بنسبة تصل إلى 40٪ حالياً، بحسب عاملين في مكاتب سفر وسياحة.

وأشار هؤلاء إلى أن الطلب يقتصر فقط على المملكة العربية السعودية بهدف العمرة، في حين أن معظم حجوزات السفر تتركز بنهاية الشهر الفضيل أو خلال العيد. ويصل إشغال معظم الرحلات لوجهات مثل أوروبا وماليزيا وتركيا ودول عربية إلى 100٪.

وقال علاء العلي، مدير «نيرفانا» للسفر والسياحة، إن الطلب يشهد تراجعاً ملحوظاً خلال رمضان، لا سيما في العشرة أيام الأولى من الشهر، في حين يبدأ بالارتفاع تدريجياً بعد ذلك. وأضاف أن تراجع الطلب خفض أسعار التذاكر بنسبة تتراوح بين 30 الى 40٪ لمن يحجز خلال رمضان، بينما تعاود الأسعار الارتفاع مع حجوزات نهاية الشهر. وأشار العلي إلى أن الحجوزات تقتصر حالياً على العمرة فقط، ورغم ذلك تراجعت معدلاتها بنسبة تتراوح بين 10 الى 15٪.

واتفق محمود سالم، مدير «المسعود للسفر والسياحة» فرع العين مع العلي، لافتاً إلى أن رمضان يشهد هدوءاً في الطلب على السفر مقارنة مع الازدحام في نهايته، حيث يفضل كثيرون قضاءه بالدولة والسفر خلال العيد.

وأضاف أن تراجع الطلب أدى إلى انخفاض أسعار التذاكر في الوقت الحالي بنسبة تتراوح بين 40 و50٪ مقارنة بأسعار الذروة بالصيف، ضارباً المثل على ذلك بأن سعر التذكرة حاليا إلى عمّان يبلغ 1600 درهم، في حين أنه يتجاوز 3 آلاف درهم عند السفر نهاية الشهر أو خلال العيد. وقال إن الجنسيات الأخرى غير المسلمة قامت بالسفر قبل رمضان أو ستسافر بعده. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا