• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

أكد أن «الأبيض» لن ينخدع بضعف المنافس

مهدي علي: احترام منتخب تيمور دفعنا لمواجهة كوريا ودياً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 16 يونيو 2015

كوالالمبور (الاتحاد)

أكد مهدي علي، مدرب منتخبنا الوطني، إدراك هذا الجيل من اللاعبين لأهمية التأهل لنهائيات كأس العالم 2018، فضلاً عما يتمناه هو شخصياً، لكونه مدرباً وطنياً يقوم بمهمة وطنية لإسعاد شعب الإمارات في المقام الأول، لا سيما أن الأبيض يغيب عن هذا المحفل القاري منذ أن أن تأهل المنتخب لأول مرة لنهائيات كأس العالم في إيطاليا عام 1990، وكشف مهدي أن الهدف هو تقديم الأداء الأفضل في مشوار التصفيات، لكن أولاً يجب أن تكون البداية قوية، وتحقيق فوز مؤثر وبنتيجة إيجابية، وهو أمر مهم للغاية بالنسبة للمنتخب الوطني في مباراته الافتتاحية أمام تيمور الشرقية.

ولفت إلى أن الهدف من مواجهة كوريا الجنوبية ودياً، كان للوقوف على جاهزية جميع العناصر بعد 5 أشهر من عدم اللعب معاً منذ آخر مشاركة في كأس آسيا بأستراليا يناير الماضي، وأشار إلى أنه يحترم كثيراً فريق تيمور الشرقية، لذلك جاءت التجربة الودية قوية، حتى يكون الفريق في قمة جاهزيته الفنية والنفسية قبل مواجهة منافس يمتلك لاعبين مميزين، يعرفون الكثير عن كرة الإمارات.

وقال: «حضرنا إلى هنا مبكراً للاستعداد لهذه المواجهة، ولعبنا مباراة ودية ضد كوريا الجنوبية، في وقت لم يكن مناسباً بعد موسم قوي وشاق للغاية، خاصة بالنسبة لبعض اللاعبين، الذين انتظروا مع أنديتهم حتى نهاية مباريات كأس صاحب السمو رئيس الدولة، ولكننا تمكنا من التعامل مع تلك الظروف ومعالجة المشكلات التي ترتبت عليها، والآن كل شيء يسير بصورة جيدة بحمد الله، ونحن جاهزون للمباراة.»

وعن رأيه في فريق تيمور وما إذا كان من السهل الفوز عليه، قال: «مدرب تيمور الشرقية سبق له أن لعب في الإمارات، ولديه لاعبون سبق أيضاً لهم اللعب في الإمارات، وهم حالياً يعرفون الكثير عنا، كما أننا شاهدنا منتخب تيمور في مباراتيه الأخيرتين، وهو يتطور بشكل ملحوظ».

وأضاف: «حفلت الجولة الأولى من مشوار التصفيات، بالكثير من المفاجآت، ولا يوجد شيء اسمه فريق كبير وآخر صغير، وهذا ما أكدته في أكثر من مناسبة لجميع اللاعبين، لأن الذي يستعد جيداً ويؤدي بطريقة جيدة على أرضية الملعب هو الذي يحقق الفوز والنتيجة الإيجابية، وأرجو أن يكون فريقي هو الفائز لنحقق بداية قوية في هذه المنافسة التي ستكون صعبة». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا