• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م
  07:00    أ ف ب عن مصدر أمني: مقتل 20 جنديا يمنيا بتفجير انتحاري داخل معسكر في عدن    

صحافة العالم : «جراندي ليو» يعيد «التانجو»

الأرجنتين تجدد آمال التأهل بثلاثية في كولومبيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 17 نوفمبر 2016

محمد حامد (دبي)

استعاد منتخب الأرجنتين آماله في بلوغ نهائيات مونديال روسيا 2018، بعد أن تفوق على كولومبيا بثلاثية بيضاء في المرحلة الـ12 لتصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة . ويدين منتخب التانجو في هذا الانتصار المهم لنجمه وقائده ليونيل ميسي الذي سجل هدفاً وصنع ثنائية لكل من براتو ودي ماريا، لتعود البسمة إلى جماهير الأرجنتين في أعقاب الخسارة المذلة بثلاثية بيضاء على يد المنافس التاريخي منتخب البرازيل في الجولة الماضية.

ورفع منتخب الأرجنتين رصيده إلى 19 نقطة يحتل بها المركز الخامس قبل 6 جولات على نهاية التصفيات، مما يؤشر إلى قدرته على الدخول في قائمة الرباعي المتأهل للمونديال، وهو في الوقت الحالي يحتل المركز الذي يضمن له خوض ملحق تأهيلي للمونديال.

وعلى الرغم من حلوله خامساً برصيد 19 نقطة فإن منتخب الأرجنتين لا يفصله عن صاحب المركز الثاني منتخب أوروجواي سوى 4 نقاط، ونقطة واحدة عن إكوادور وتشيلي وهما في المركزين الثالث والرابع، وجاء الفوز الأرجنتيني وتألق ميسي ليعيد التعاطف الجماهيري والإعلامي من جديد مع المنتخب، ويبدو أن ذلك يحدث في الوقت الضائع.

صحيفة «أولييه» الأرجنتينية أشادت بتألق ميسي، وقالت إنه يفعل كل شيء حينما يكون في مستواه المعهود، وعنونت «أطلق 3 صيحات قاتلة»، وأضافت: «الكبير ميسي فعل كل شيء أمام كولومبيا، سجل هدفاً من ركلة حرة بطريقته الخاصة، وصنع هدفاً لبراتو، وآخر لأنخيل دي ماريا، لتعود الابتسامة من جديد للجماهير».

الإحصاءات تشير إلى أن ميسي أحرز 8 أهداف وصنع 7 في 11 مباراة خاضها منتخب الأرجنتين في عام 2016، مما يؤكد أنه اللاعب الأكثر تأثيراً في نتائج وانتصارات منتخب بلاده، وفي آخر 12 هدفاً للأرجنتين شارك ميسي في 10 منها سواء بالتسجيل وبصناعة الأهداف، فقد أحرز 4 أهداف وصنع 6، مما دفع الجماهير إلى الاعتراف بأن منتخب الأرجنتين هو ميسي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا