الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

روسيا تعدّ إجراءات انتقامية رداً على العقوبات الأميركية

روسيا تعدّ إجراءات انتقامية رداً على العقوبات الأميركية
9 أغسطس 2018 17:55

قالت وزارة الخارجية الروسية، اليوم  الخميس، إن موسكو ستعدّ "إجراءات انتقامية" ردّاً على العقوبات الجديدة التي فرضتها واشنطن بحقّها على خلفية الهجوم بغاز نوفيتشوك في بريطانيا.
وقالت المتحدثة باسم الوزارة ماريا زاخاروفا، خلال مؤتمر صحافي، إن "الجانب الروسي سيبدأ بإعداد إجراءات انتقامية ردّاً على هذا التحرّك الجديد غير الودّي من قبل واشنطن".
وأضافت أن السلطات الأميركية اختارت "عمداً طريق المواجهة في العلاقات الثنائية التي وصلت عمليا الى أدنى المستويات بسبب جهودهم".
وتابعت المتحدثة أن هذه العقوبات فرضت "بذريعة واهية"، مضيفة أن الشروط -التي عرضتها واشنطن من أجل رفعها- "غير مقبولة على الإطلاق" من قبل موسكو.
وأوضحت زاخاروفا أن "سلطات بلادنا متّهمة مباشرة باستخدام مادّة غاز الأعصاب العسكري نوفيتشوك، على الرغم من أن الجانب البريطاني لم يتمكّن حتى الآن من تقديم أيّ دليل على ضلوع روسيا" في تسميم العميل الروسي المزدوج السابق سيرغي سكريبال وابنته يوليا في مارس الماضي في سالزبري بإنكلترا.
وأكّدت المتحدثة أن "روسيا دمّرت بالكامل كلّ مخزوناتها من الأسلحة الكيماوية السنة الماضية".
وكانت الولايات المتحدة أعلنت، أمس الأربعاء، عزمها على فرض عقوبات اقتصادية جديدة على روسيا، بعد أن تأكّدت من أنّ موسكو تقف وراء استخدام غاز الأعصاب نوفيتشوك في المملكة المتحدة.

المصدر: آ ف ب
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©