• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

«جولف الموانئ العالمية» تنطلق اليوم بشعار جديد

8 سيناريوهات تحدد بطل «السباق إلى دبي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 17 نوفمبر 2016

مراد المصري (دبي)

تنطلق صباح اليوم منافسات بطولة جولة موانئ دبي العالمية للجولف، التي تقام تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، ويحتضنها ملعب الأرض في عقارات جميرا للجولف، ويتواصل فيها الحدث على مدار أربعة أيام متواصلة (96 ساعة)، ترسم من خلالها البطولة الختامية لموسم الجولة الأوروبية ، الطريق لتحديد هوية بطل الجولة التي تقام تحت شعار «السباق إلى دبي»، مع تنافس أفضل 60 لاعباً على لقب البطولة التي يصل مجموع الجوائز المالية فيها إلى 8 ملايين دولار.

وستكون البطولة أمام 8 سيناريوهات لتحديد هوية بطل «السباق إلى دبي»، والذي يحصل على جائزة منفصلة كونه اعتلى صدارة الترتيب في ختام الموسم، إلى جانب الجائزة المالية المخصصة للبطولة نفسها، ويقف أمام هذه السيناريوهات 4 لاعبين، بدايةً من السويدي هنريك ستينسون، متصدر ترتيب السباق إلى دبي، والمتوج بلقب البطولة عامي 2013 و2014، والذي يكفيه الفوز بالمركز الأول في البطولة ليلغي كل السيناريوهات والاحتمالات الأخرى.

وسيكون منافسه المباشر داني ويليت، الذي يحتل المركز الثاني، أمام 4 فرص لحصد اللقب، وذلك في حال أنهى البطولة بالمركز الرابع، وكان ستينسون خارج قائمة اللاعبين الـ30 في الترتيب، أو الحصول على المركز الثالث، ليكون ستينسون بحاجة إلى الوجود في قائمة التسعة الأوائل في البطولة، أو أن يحقق ويليت المركز الثاني، ليصبح ستينسون بحاجة إلى احتلال المركزين الأول أو الثاني، أو الفوز بالمركز الأول ليضمن لقب «السباق إلى دبي» بغض النظر عن منافسيه. بينما سيكون السويدي أليكس نورين، الذي يحتل المركز الثالث على لائحة ترتيب «السباق إلى دبي»، أمام احتمالين، إما الحصول على المركز الأول أو الثاني، شرط عدم وجود ستينسون بالمركز الثاني، وإما الحصول على المركز الرابع، وعدم حضور ستينسون ضمن قائمة الأوائل الـ30.

وتبدو المهمة المستحيلة أمام الأيرلندي الشمالي روري ماكلروي، حامل اللقب، الذي يحتاج إلى الفوز بلقب البطولة، على أن يوجد ستينسون خارج قائمة اللاعبين الـ45 على سلم الترتيب، وويليت خارج قائمة الخمس الأوائل وعدم حصول نورين على المركز الثاني بنفس الوقت.

وأكمل المنظمون كل الترتيبات للبطولة العالمية، وتم الإعلان عن الشعار الجديد الذي يحمل اسم دبي بالألوان المميزة في حضور سعيد حارب أمين عام مجلس دبي الرياضي، وعصام كاظم المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للتسويق السياحي والتجاري، ويوسف كاظم المدير التنفيذي لعقارات جميرا للجولف، وسلمان بن كرم المدير التجاري الأول في عقارات جميرا للجولف، والأيرلندي الشمالي روري ماكلروي حامل اللقب، واللاعب السويدي هنريك ستينسون، واللاعب الإسباني رافا كابريرا-بيلو، وممثلي الجولة الأوروبية للجولف والشركات الراعية للبطولة. تحدث سعيد حارب، قائلاً: «تعد البطولة في حد ذاتها حدثاً عالمياً من الطراز الرفيع، مع حضور أفضل 60 لاعباً على مدار الموسم في الجولة الأوروبية من أصحاب التاريخ الطويل في هذه الرياضة، وتنافسهم تحت مظلة (السباق إلى دبي)، ووجودهم في هذا الملعب منذ تدشينه حتى الآن، وتكرار حضورهم الدائم إنما هو دليل على أن البنية التحتية لملاعب الجولف في الدولة كسبت ثقة اللاعبين والعالم أجمع». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا