• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

بحضور أحمد المزروعي والسفير البيلاروسي

انطلاق بطولة رئيس الدولة لهوكي الجليد بمشاركة 5 فرق

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 17 نوفمبر 2016

علي الزعابي (أبوظبي)

افتتح معالي الدكتور أحمد مبارك المزروعي، رئيس اتحاد الرياضات الجليدية الأمين العام للمجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، بطولة صاحب السمو رئيس الدولة لهوكي الجليد أمس الأول على صالة نادي أبوظبي للرياضات الجليدية، وسط مشاركة 5 فرق هي: أبوظبي ستورمز وفرق نجوم الدوري الإماراتي وفريق الرئيس البيلاروسي وفرق جورجيا والتشيك، حضر حفل الافتتاح هامل القبيسي نائب رئيس اتحاد الرياضات الجليدية والسفير البيلاروسي ونخبة من أعضاء مجلس إدارة الاتحاد ونادي أبوظبي للرياضات الجليدية.

وانطلقت مراسم الافتتاح بعزف السلام الوطني للدولة، قبل أن يلقي معالي الدكتور أحمد المزروعي كلمة للترحيب بالضيوف، ويسدد ضربة البداية بحضور كباتن الفرق المشاركة والسفير البيلاروسي وأعضاء مجلس إدارة اتحاد اللعبة.

وحقق فريق ستورمز فوزاً كبيراً على نجوم الدوري الإماراتي بخمسة أهداف مقابل هدف وحيد، خاض الفريقان الشوط الأول بمستوى قوي وتعادلا فيه بهدف لكل فريق، قبل أن يتمكن ستورمز في الشوط الثاني من تسجيل 3 أهداف كانت كفيلة بترجيح كفته والدخول في الشوط الثالث بأريحية.

وتألق جمعة الظاهري وبيتر بوندرا خلال اللقاء الافتتاحي عندما نجحا في بسط سيطرة ستورمز خصوصاً في الشوط الثاني، كما تألق جوري ستوبر وصنع هدفين في اللقاء، سجل هدف ستورمز في الشوط الأول فيتل سافكو بمجهود فردي قام به بمراوغة أكثر من لاعب والتسديد على يسار الحارس، بينما سجل الهدف الثاني جوهاني، فيما أحزر لوبومير فيسنوفيسكي الهدف الثالث، وتمكن جمعة الظاهري من تسجيل الهدف الرابع فيما أحرز الهدف الخامس أرثر، بينما سجل هدف نجوم الدوري زيلاني. وفي اللقاء الأول الذي أقيم قبل الافتتاح تفوق الفريق التشيكي على نظيره الجورجي بسبعة أهداف مقابل هدفين، دخل الفريقان اللقاء في الشوط الأول بتحفظ من الطرفين لينتهي بهدف لكل منهما، وفي الشوط الثاني تفوق الفريق التشيكي بتسجيله هدفين، فيما أحرز الفريق الجورجي هدفاً وحيداً، لينتهي الشوط الثاني 3-2 لمصلحة التشيك، وفي الشوط الثالث امتلك التشيكي زمام المبادرة وسيطر على مجريات اللقاء بتسجيله 4 أهداف، وتألق كارليك بيتر من قبل الفريق التشيكي عندما أحرز ثلاثة أهداف، بينما سجل لانجير توماس وراباس ميلان هدفين لكل منهما، بالإضافة إلى هدف لكل من هادجوك توماس ودوبياس يوجو، وسجل هدفي الفريق الجورجي فيتالي دومبادزي وسيمان كاريزو. وتنطلق مواجهات اليوم بلقاء نجوم الدوري الإماراتي أمام فريق الرئيس البيلاروسي في تمام الخامسة مساءً، بينما يلتقي فريق أبوظبي ستورمز الفريق الجورجي في السابعة مساء، بينما يتغيب الفريق التشيكي اليوم للراحة، وتسعى الفرق لتحقيق نتائج إيجابية خلال مواجهة اليوم من أجل إنعاش حظوظها بالمنافسة على لقب البطولة، خصوصاً بعد تغيير نظام البطولة لنظام المجموعة الواحدة بدلاً من مجموعتين في السابق.

من ناحية أخرى، أشاد بيتر بوندرا لاعب فريق ستورمز بالمستوى الذي قدمه فريقه خلال المباراة الافتتاحية، مؤكداً أن المباراة كانت صعبة في بدايتها قبل أن يتمكن الفريق من تصحيح الأوضاع وامتلاك السيطرة في الشوط الثاني والثالث. وأضاف: «البطولة تشهد منافسة كبيرة من قبل جميع الفرق كما شاهدنا في أول لقاءين، وأعتقد أن المباريات الأولى أعطت انطباعاً بهذا الخصوص، والمهم أن نواصل العمل حتى نهاية البطولة، فكل مباراة أصعب من الأخرى وخوض لقاءات متتالية أمام فرق قوية يزيد الأمر صعوبة، ولكنني على ثقة تامة بقدرات لاعبي الفريق الذين يقدمون مستوى جيداً في التدريبات والمباريات حتى الآن».

وأكمل: «الأجواء في البطولة مثالية وناجحة حتى الآن، فاللجنة المنظمة عملت على تهيئة كل الإمكانات لإنجاح البطولة كما نشاهد، والتنظيم كان مميزاً خلال اليوم الأول، ومن المهم أن نلاقي هذا الحضور الجماهيري بشكل متواصل حتى نستطيع تقديم المستوى الذي ينتظره الجميع». وأكد جمعة الظاهري الأمين العام لاتحاد الرياضات الجليدية قائد فريق أبوظبي ستورمز أن المشاركة في بطولة بهذه القوة يعد أمراً إيجابياً ويعود بالنفع على اللعبة، خصوصاً أن مستويات الفرق عالية ولديها باع طويل في رياضة هوكي الجليد.

وقال: أتمنى أن نوفق في تحقيق لقب البطولة بمشاركة عناصر مهمة في رياضة هوكي الجليد ضمن فريق ستورمز بعد تطعيمه بلاعبين مميزين من سلوفاكيا كبيتر بوندرا وميروسلاف ساتان وريتشرد لينتنير وغيرهم من اللاعبين أصحاب الخبرات الطويلة والمحترفين في الدوري الأميركي والدوريات الأوروبية. وأضاف الظاهري: «اللعبة تتطور بفضل العناصر الوطنية سواء في فريق ستورمز أو المنتخب، كما يعزز اهتمام اتحاد الرياضات الجليدية تطور رياضة هوكي الجليد، قدمنا مباراة جيدة في اليوم الأول، وأتمنى الاستمرار في تحقيق الانتصارات، فالفرق القادمة أقوى ولديها إمكانيات كبيرة، كما شاهدنا في أول مباراة، والمهم أن نخوض جميع اللقاءات بالروح والتركيز نفسيهما واستغلال الفرص».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا