الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

انطلاق عروض صيف الشارقة 2012 لتنشيط السياحة والتسوق

انطلاق عروض صيف الشارقة 2012 لتنشيط السياحة والتسوق
14 يونيو 2012
ماجد الحاج (الشارقة) - تنطلق اليوم فعاليات عروض صيف الشارقة 2012، إحدى الحملات التسويقية والترويجية والترفيهية التي تنظمها غرفة تجارة وصناعة الشارقة، ضمن برنامج عملها السنوي وتستمر لمدة 33 يوماً. وتهدف الفعاليات الترويجية، والتي تستمر حتى السادس عشر من يوليو القادم، إلى تنشيط الحركة الاقتصادية بالإمارة خلال فترة عطلة الصيف المتزامنة مع عطلات الموسم الدراسي بالدولة، كما تستهدف إنعاش قطاع تجارة التجزئة من خلال ما تقدمه المحال المشاركة من تنزيلات تصل إلى 75% في أغلب مراكز التسوق والأسواق المركزية والمحال المتنوعة. وتسهم عروض صيف الشارقة في المساهمة بصورة مباشرة وغير مباشرة في التعاون مع هيئة الإنماء التجاري والسياحي في الشارقة وعدد من الهيئات والمؤسسات والشركات في القطاعيين العام والخاص المعنيين بالقطاع الاقتصادي والسياحي التي تنشيط تلك القطاعات والمساهمة في جذب الزوار وخاصة من الإمارات الأخرى والدول المجاورة إلى مدن الإمارة المختلفة، والعمل على زيادة نسبة الإشغال في قطاع الضيافة والفندقة، وأيضاً تعزيز مكانة الشارقة في صناعة المهرجانات والعروض الترويجية. ويأتي انطلاق الحملة الترويجية والتسويقية لعروض صيف الشارقة بالتزامن مع العديد من الحملات الترويجية والتسويقية بالمنطقة، وذلك من منطلق حرص القائمين على تعزيز موقع الشارقة ضمن خارطة الأحداث التسويقية وتعظيم مكانتها التجارية باعتبارها مركزاً هاماً لقطاع تجارة التجزئة إقليمياً لما توفرها من مزايا متعددة تخدم هذا القطاع من خلال المراكز التسوق الحديثة والأسواق المركزية المتنوعة. وقال حسين محمد المحمودي مدير عام الغرفة “تعد عروض صيف الشارقة تأكيداً على التزام الغرفة بدورها الترويجي الداعم لأعضائه المنتسبين، ولا سيما ممثلي قطاع تجارة التجزئة”. وأضاف “تستهدف هذه الحملات الترويجية والتسويقية السنوية زيادة نسب المبيعات في قطاع التجزئة وأيضاً تعزيز الحركة السياحية في الشارقة، فضلاً عن تعزيز دور المنشآت والفعاليات الاقتصادية في تحقيق التنمية الشاملة وتفعيل مساهمتها في دعم الناتج الإجمالي المحلي”. وتابع المحمودي “تعد العروض حدثا تسويقيا وعائليا متكاملا يوفر سلسلة من الفعاليات التجارية المتنوّعة وتلعب الحملات الترويجية دوراً مهماً في تنشيط الحركة التجاري في قطاعات مختلفة وتعد فرصة أمام القطاعات الخدمية كالسياحة والفنادق ومكاتب تأجير السيارات، للاستفادة بشكل واسع من ذلك مما سينعكس بدوره إيجابياً على مجتمع أعمال الشارقة”. من جانبه، أشار محمد أحمد أمين مساعد المدير العام للشؤون الاقتصادية والدولية بالغرفة إلى حرص الغرفة على الارتقاء بالفعاليات التي تقدم خلال فترة العروض. وأضاف أنه تم خلال دورة العام الحالي تقسيم الفعاليات على فترتين الأولى الفعاليات الخارجية، والتي انطلقت في 11 مايو الماضي، وتتضمن البرامج والألعاب الترفيهية في الحدائق العامة بالتعاون والتنسيق مع بلدية الشارقة، ووزعت على أحد عشر موقعاً مختلفاً من مدينة الشارقة والأحياء السكنية بها. وتابع أن الفترة الثانية من العروض والتي انطلقت اليوم والخاصة بالفعاليات التسويقية والترويجية في مراكز التسوق والأسواق المركزية والمحال المشاركة ستتضمن تقديم حسومات كبرى وسحوبات يومية وأسبوعية رصدت لها جوائز قيمة، كما سيحظى زوّار تلك المواقع التجارية بالاستفادة من بالفعاليات الترويجية التي ستنظم في المراكز خلال فترة عروض صيف الشارقة لهذا العام. إلى ذلك، قال إبراهيم راشد الجروان مدير إدارة الشؤون الاقتصادية إن عروض صيف الشارقة رسخت خلال السنوات الماضية مكانة الشارقة في تنظيم الفعاليات الترويجية على مستوى المنطقة، حيث باتت عن هذه الحملات الترويجية تضاهي مثيلاتها في كبريات المدن المعروفة بأسواقها التجارية. وأضاف “تمكنت الغرفة من خلال هذه المبادرة من تزويد مرتادي الإمارة بتجربة تسوق غنية”. وأشار الجروان إلى أن اللجنة التنظيمية للعروض عقدت عدة لقاءات مع أعضاء مجموعة العمل لقطاع مراكز التسوق ومجموعة عمل قطاع الفنادق والشقق الفندقية التي تعمل تحت مظلة الغرفة للتشاور معهم حول سبل تطوير الفعاليات الترويجية بشكل عام ومدى إمكانية الاستفادة من إمكانيات أعضاء مجموعة عمل قطاع مراكز التسوق في دعم فعاليات عروض صيف الشارقة. وقال مدير إدارة الشؤون الاقتصادية إنه من المتوقع أن يُشارك في حملة العام الجاري نحو ألفي منشأة من قطاع تجارة التجزئة في مدينة الشارقة ومن المدن الأخرى من الإمارة كخورفكان وكلباء والذيد ودبا الحصن التي حرصت اللجنة المنظمة على أن تشمل تلك المناطق بفعاليات العروض. وتوقع ارتفاع نسبة المشاركين في الحملة الرسمية لعروض صيف الشارقة لهذا العام بنحو 7% مقارنة بدورة العام الماضي. وكان محمد علي النومان رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة، أشار في وقت سابق إلى مساهمة عروض صيف الشارقة في تنشيط الحركة السياحية، لا سيما السياحة الداخلية، حيث تتزامن هذه العروض مع العطلة الصيفية، الأمر الذي ينعكس إيجاباً على تعزيز ودعم الحركة التجارية والاقتصادية في الإمارة. وتوقع النومان أن تسجل الإمارة زيادة بنسبة 6% في الإشغال الفندقي لا سيما مع تزامن عروض صيف الشارقة مع العروض التي تقدمها فنادق الإمارة خلال موسم الصيف. وقامت هيئة الإنماء التجاري والسياحي قبيل بدء العروض بجولة ترويجية بهدف إبراز مقومات الإمارة السياحية والثقافية والترفيهية، والعمل على التعريف بأجندة الشارقة السياحية على مدار العام وأهم المهرجانات والفعاليات العالمية التي تنظمها الإمارة.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©