• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

أشار الى أن القرار يؤكد ثقة قيادة الدولة بأبناء الوطن

حميد القطامي: الطلبة خط الدفاع الأول عن الإمارات ومستقبلها

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 20 يناير 2014

دينا جوني (دبي) – اعتبر معالي حميد القطامي وزير التربية والتعليم ان الطلبة والجيل الصاعد من المواطنين هم خط الدفاع الاول عن الوطن وعن مستقبل دولة الامارات.

ولفت معاليه إلى أن مشروع القانون الذي طرحه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي أمس والخاص بالخدمة الوطنية والاحتياطية لا يعبّر إلا عن ثقة القيادة الرشيدة في الدولة بأبناء هذا البلد واعتماده عليهم في تلك القطاعات الحساسة أي الأمن والجيش.

وقال معاليه: «لا شك أن المشروع سيُدخل الفرحة في نفوس الطلبة ويعزز لديهم شعورهم العالي والراسخ بالانتماء الى دولة الامارات»، لافتاً معاليه الى أن من شأن هذا القانون أيضاً ان يضاعف الشعور بالاعتزاز والاعتماد على النفس لدى شريحة شابة واسعة من المواطنين الذكور والإناث، وتعزيز قدراتهم وكفاءتهم الاجتماعية والذاتية.

واعتبر معالي القطامي أن القانون يعبّر مرة أخرى أن الإناث والفتيات لم يكنّ يوماً خارج أي مشروع في الدولة، لافتاً معاليه الى ان ثقة القيادة في مواطنات البلد لا تقلّ ولا تختلف عن الذكور.

وقال معاليه إن أدوات العصر تتطلب وسائل مختلفة في اعتماد الفرد على نفسه، وفي اعتماد الدول على نفسها في الوقت ذاته، الأمر الذي يجعل هذا القانون حضارياً الى أبعد حدّ ومواكباً للأحداث الاقليمية والدولية أيضاً.

أما الطلبة، فلم يعتبروا على الاطلاق انهم بعيدون عن قانون الخدمة الوطنية والاحتياطية، لافتين الى ان حصتي التربية العسكرية الأسبوعية تعتبر تمهيداً جيداً لهذا المشروع الحضاري. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض