• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

النجم الفرنسي يتحدث لـ «الاتحاد» من ياس

ديساييه:نجوم العالم «الكبار» لا يلعبون في الخليج من أجل المال

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 16 يونيو 2015

مراد المصري (أبوظبي)

أشاد الفرنسي مارسيل ديساييه بطل مونديال 1998 مع منتخب بلاده، بدور الإمارات في تطوير كرة القدم بالمنطقة والجهود الكبيرة المؤثرة التي تبذلها لدعم للعبة آسيوياً وعالميا.

جاء ذلك خلال افتتاح ديساييه المتوج بلقب دوري أبطال أوروبا مرتين مع مارسيليا الفرنسي وميلان الإيطالي، محل «يويفا تشامبيونز ليج إكسبيرينس» في «ياس مول»، الذي يعتبر الأول من نوعه على مستوى العالم وعلامة تجارية ترسخ مكانة أبوظبي بوصفها مركزاً للترويج لمسابقة دوري أبطال أوروبا الأغلى والأعرق على مستوى العالم.

وأكد ديساييه في حديث خاص مع «الاتحاد»، أن قدوم اللاعبين للعب في هذه المنطقة لا يرتبط دائماً بالأموال، وقال: «حينما ننظر إلى من يلعب في الإمارات حينما جاء كانافارو مثلاً، وهناك تشافي بقطر، تدرك أن هؤلاء اللاعبين بمقدورهم أن يحققوا الأموال في أي دولة أخرى، لكن السعي للترويج للعبة والمساهمة ببنائها بالشكل الصحيح هو المحفز للاعبين الذين يمتلكون هذه القيمة الكبيرة عالمياً».

وتحدث الفرنسي حول مسابقة دوري أبطال أوروبا، وقال: «تتميز بكونها حدثاً فريداً من نوعه يمتد على مدار موسم كامل ويحبس أنفاس الجماهير وعشاق اللعبة وتحول إلى شغف للجميع، وهو ما كان واضحاً مع تتويج برشلونة الإسباني باللقب بقيادة الأرجنتيني ليونيل ميسي».

وتابع: «ميسي لاعب رائع للغاية، لن أقارنه مع كريستيانو رونالدو، كلاهما يحقق أرقاماً مستحيلة، ويلعب بطريقة رائعة، ورغم ما يقال حول أن الزمن تغير، يمكن النظر إلى أن طريقة اللعب باتت أصعب والفرق تلجأ لأسلوب تكتيكي أكبر، وهو ما يجعل المهمة صعبة بالنسبة لهما». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا