• الثلاثاء 02 ربيع الأول 1439هـ - 21 نوفمبر 2017م

«الكنز» يعيد جمال عبدالناصر للسينما

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 29 يناير 2017

محمد قناوي (القاهرة)

يشهد فيلم «الكنز» عودة الفنان جمال عبد الناصر لشاشة السينما بعد غياب سنوات طويلة، والفيلم من تأليف عبدالرحيم كمال، وإخراج شريف عرفة وبطولة محمد رمضان ومحمد سعد، وهالة صدقي، وهند صبري، وروبي، وأحمد رزق، وهالة صدقي، وأمينة خليل، وهيثم زكي.

وعبر جمال عن سعادته بالعودة للشاشة الكبيرة بعد هذه السنوات، وقال: السبب الرئيس لقبولي الفيلم هو المخرج الكبير شريف عرفة، بالإضافة إلى الشخصية التي يقدمها فإنها جديدة إضافة إلى فريق العمل المميز، وقد قاربت على الانتهاء من تصوير دوري.

وقال: قدمت العديد من الأدوار السينمائية المختلفة بينها «امرأة هزت عرش مصر» و«عنتر زمانه» و«الإمبراطورة» وغيرها، وهناك فيلم «فارس ضهر الخيل» وكانت نظرتي في التعامل مع السينما أن الفنان لابد أن يقدم كل ألوان الفن.

وأشار عبد الناصر إلى أن لديه أكثر من مشروع درامي يعكف حالياً على قراءته تمهيداً لاختيار العمل الذي سيخوض به السباق الرمضاني القادم، وطالب بضرورة تدخل الدولة لإنقاذ الدراما التاريخية والدينية لأن هذا النوع يحتاج تكلفة عالية ولن يتجرأ أي منتج عليها، مشيراً إلى أنه يسعى لأن تحمل الفترة المقبلة نشاطاً فنياً له خاصة بعد فترة توقفه بسبب الظروف الصحية التي منعته من العمل.

وحول رؤيته لوضع الدراما المصرية في الوقت الحالي، قال: الظروف التي نعيشها الآن صعبة ولا نستطيع أن نلوم الدراما لأنها تتأثر بما يدور حولنا من أحداث مثل أي صناعة أخرى لكن الدراما بشكل عام حدثت فيها طفرات كبيرة لكن لابد أن نعترف أن هناك خللاً والسبب الرئيس هو ضعف الإنتاج، وبذلك لا نستطيع أن نطرح كل الموضوعات أو أن نقدم عملاً بتكلفة إنتاجية عالية لأن المنتجين رغم بحثهم عن مواضيع متميزة يبحثون عن الأقل تكلفة والأكثر ربحا.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا