• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م
  06:09     مصدران: منتجو النفط المستقلون سيخفضون الإمدادات بنحو 550 ألف برميل يوميا في اتفاق مع أوبك        07:00    أ ف ب عن مصدر أمني: مقتل 20 جنديا يمنيا بتفجير انتحاري داخل معسكر في عدن    

‹‹يوناتراك›› تنجح في تمديد وإعادة تسعير قرض مشترك

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 01 يوليو 2014

أعلنت شركة ‹‹يوناتراك›› القابضة المحدودة، ومقرها الرئيس دبي، عن إتمام صفقة تمويل جديدة إلحاقاً باتفاقية القرض المشترك بقيمة 700 مليون دولار الذي حصلت عليه في يونيو 2013 بشكل تسهيلات ائتمانية مرنة لمدة ثلاث سنوات. وقامت الشركة بتعديل الاتفاقية وتمديد القرض لمدة عامين، مع تقليل الهامش بصورة كبيرة، مستفيدة من تحسن أوضاع القطاع المصرفي، إلى جانب قوة الأداء المالي والتشغيلي للشركة على مدار السنة الماضية. قام بدور المنسق العام بنك باركليز بالاشتراك مع سيتي بنك. ولاقت الصفقة الجديدة دعمًا قويًا من المقرضين الحاليين والجدد على حد سواء، حيث تقضي الاتفاقية بتمديد أجل استحقاق القرض حتى يونيو 2018 بدلاً من يونيو 2016، وكذلك تقليل الهامش بأكثر من 30% إلى معدل 2.75% سنويًا فوق سعر الـ ‹‹ليبور››. وأعرب لطفي منصور الرئيس التنفيذي لشركة ‹‹يوناتراك››، عن اعتزازه بثقة المقرضين، مما يعكس قوة الأداء المالي للشركة وقدرتها المتجددة على تحقيق النمو مدعومة بالخبرات الإدارية الشابة في مختلف القطاعات والدعم والإمكانات المستمدة من شركائنا مجموعة منصور.

وأوضح نادر أبوشادي، المدير التنفيذي لشركة ‹‹يوناتراك›› وأمين الخزينة بالمجموعة، أن إتمام الطرح بتجاوز حد الاكتتاب المخطط، مثلما كان الحال خلال العام السابق، يرجع للمساهمة القوية من البنوك المشاركة بالاكتتاب الماضي عام 2013، وكذلك الاهتمام القوي من المشاركين الجدد. وأكد أبوشادي أن الصفقة الجديدة تعكس تفوق الأداء المالي والتشغيلي للشركة خلال العام السابق بقدر ما تعكس قوة العلاقات المصرفية التي تحظى بها ‹‹يوناتراك›› في شتى أنحاء العالم. تجدر الإشارة إلى أن حزمة التسهيلات الائتمانية تم طرحها للاكتتاب خلال عام 2013 أغلقت على تجاوز حد الاكتتاب بمعدل الضعف.(دبي-الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا