• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

إنجلترا حققت الفوز السادس في تصفيات «أوروبا 2016»

هودجسون يشيد بأداء ويلشير أمام سلوفينيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 16 يونيو 2015

لندن، ليوبليانا (وكالات)

أشاد روي هودجسون المدير الفني للمنتخب الإنجليزي بأداء لاعبه جاك ويلشير بعدما سجل ثنائية قاد بها الفريق إلى الفوز على نظيره السلوفيني 3 - 2 أمس الأول في الجولة السادسة من مباريات المجموعة الخامسة بالتصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2016) المقررة في فرنسا. وجاءت ثنائية ويلشير، الذي سجل بذلك لأول مرة بقميص المنتخب الإنجليزي في المباراة الدولية رقم 28 له، ليحافظ الفريق على انطلاقته وتقدمه نحو العلامة الكاملة حيث حقق الفوز في جميع المباريات الست التي خاضها حتى الآن في المجموعة.

وقال هودجسون عقب المباراة: «هدفا جاك (ويلشير) كانا رائعين وتوجا جهوده، خاصة في الشوط الثاني الذي تولى خلاله مسؤولية خط الوسط»، وأضاف هودجسون: «إنه أمر جيد أن نراه لا يكتفي بصناعة الفرص لنا والقيام بدوره الدفاعي، وإنما تقدم ليحرز هدفين مهمين للغاية جعلا فريقنا متقدما بعد أن كنا متأخرين في الشوط الأول».

وتذوق ويلشير طعم التهديف للمرة الأولى بقميص المنتخب الإنجليزي الأول الذي شهد أول مشاركة له في مباراة ودية أمام المجر في 2010 وقال لاعب خط وسط أرسنال إنه يعمل بجدية ليكون له دور أكبر في الجانب التهديفي، وأضاف: «بالنظر إلى أبرز لاعبي الوسط في إنجلترا أمثال فرانك لامبارد وستيفن جيرارد وبول سكولز، نجد أنهم سجلوا أهدافا وهو شيء أود إضافته إلى إمكانياتي كلاعب».

وحقق منتخب إنجلترا فوزه السادس على التوالي على حساب مضيفه السلوفيني 3-2 أمس الأول في ليوبليانا، وسجل جاك ويلشير (57 و73) وواين روني (86) أهداف انجلترا، وميليفوي نوفاكوفيتش (37) ونييتش بتشنيك (84) هدفي سلوفينيا. واقتربت إنجلترا المتصدرة من حجز بطاقة العبور إلى النهائيات بعدما رفعت رصيدها إلى 18 نقطة من 18 ممكنة مقابل 9 نقاط لسلوفينا. ولم يستطع رجال المدرب روي هودجسون بقيادة واين روني زيارة شباك سمير هندانوفيتش أو تهديده، واعتمدوا في مواجهة الدفاع الصلب على التسديدات البعيدة وابرزها لأندروز تاونسند الذي سيطر عليها الحارس (35).

وفكت سويسرا الشراكة مع سلوفينيا بعد فوزها على مضيفتها ليتوانيا التي وقف رصيدها عند 6 نقاط، 2-1. وتقدمت ليتوانيا أولا بوساطة جيدور سرميتش الذي تابع تمريرة من ايجيديوس فايكوناس في شباك يان سومر (64)، وردت سويسرا عن طريق يوزيب درميتش الذي تابع كرة وصلته من رأس برليم دزيمايلي (69). ومنح تشيردان شاكيري الفوز لسويسرا بتسجيله الهدف الثاني من تسديدة أطلقها بقوة من مسافة قريبة (84). وفي تالين وضمن المجموعة ذاتها، فازت استونيا على سان مارينو 2-صفر سجلهما سيرغي زينيوف (35 و63) فارتفع رصيدها إلى 7 نقاط، مقابل نقطة واحدة للخاسرة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا