• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

تدريب أكثر من 330 مواطناً شاباً

«الحفر الوطنية» تفتتح أول مركز من نوعه بالمنطقة للتدريب على حفر الآبار

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 01 يوليو 2014

هاشم المحمد (أبوظبي)

احتفلت شركة الحفر الوطنية بافتتاح مركز التدريب على الحفر رسمياً في مجمع بدع العوشانة التابع للشركة في منطقة بوحصا في المنطقة الغربية. ويعد المركز الأول من نوعه في المنطقة المتخصص بالتدريب على حفر الآبار النفطية.

ويهدف المركز إلى تقديم التدريب الفني المتخصص في مجال حفر آبار النفط والغاز للموظفين الجدد، في إطار التزام الشركة بمساعدة موظفيها على التطوير المستمر والارتقاء بقدرات وخبرات القوى البشرية المواطنة، وتأهيل الطاقات الشابة الإماراتية لشغل الوظائف الفنية والإدارية القيادية في الشركة. ويشتمل المركز على 6 قاعات للتدريب، و4 مختبرات، بالإضافة إلى مرافق وتجهيزات أخرى تتسع لـ 300 متدرب. ومنذ اكتمال بنائه، أنهى المركز تدريب أكثر من 330 مواطنا شابا بهدف تأهيلهم في مجالات عمل ووظائف مختلفة تتعلق بحفر آبار النفط والغاز والتخصصات الفنية والميكانيكية والكهربائية المتعلقة بالحفارات.

وقام عبدالله سعيد السويدي، الرئيس التنفيذي للشركة، بافتتاح المركز، بحضور سعيد بن رصاص المنصوري، المدير التنفيذي لشؤون المواطنين بديوان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية، ومحمد شليويح القبيسي، مدير دائرة الموارد البشرية في شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك)، وعبدالمنعم سيف الكندي، الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي للعمليات البترولية البرية (أدكو)، وعبدالعزيز علي المنصوري نائب المدير الإقليمي لمكتب الغربية التعليمي، بالإضافة إلى عدد من مسؤولي الهيئات والمؤسسات الحكومية في المنطقة الغربية، ومجموعة من كبار المسؤولين والمدراء في شركات مجموعة أدنوك.

وفي كلمته التي ألقاها في بداية الحفل، قال السويدي إن الشركة تسعى إلى المحافظة على مسيرة النمو والتوسع غير المسبوق لخدمة صناعة النفط والغاز في أبوظبي، حيث تقوم الشركة بتملك عدد كبير من الحفارات الجديدة البرية والبحرية والمخصصة للعمل في الجُزر، ما جعل إجمالي عدد الحفارات التي تملكها الشركة يرتفع من 28 حفارة في عام 2009 إلى 57 حفارة تملكها الشركة حالياً.

وأضاف أنه بالتوازي مع النمو المضطرد، فإن أحد أهم الأهداف يتمثل في استقطاب وتوظيف كفاءات وخبرات بشرية مؤهلة ومميزة، مع الحرص بشكل أساسي على اجتذاب الكفاءات المواطنة الشابة التي تعتبر حجر الأساس في نمو وتطور الشركة، ولذا، فإن الشركة تعطي أهمية كبيرة لموضوع بناء القدرات في المجتمعات المحلية في مناطق عملياتها، حيث تركز استراتيجياتها قصيرة وطويلة المدى على توفير التدريب المتخصص للكفاءات الشابة وتعزيز قدراتهم وتنمية خبراتهم، بما يؤهلهم لمسيرة مهنية واعدة في مجال صناعة النفط والغاز. ... المزيد

     
 

تحية لبزل الجهد والعطاء

نتمنى من الله ان يدوم وافر الصحة والعافية لجميع مسؤولين ومدراء شركة الحفر الوطنية ، لمزيد من التقدم والتطور والرقى فى مجال النفط والغاز

reda ali | 2015-08-27

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا