الخميس 18 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

الإمارات الأولى عالمياً في المساعدات المباشرة إلى اليمن

الإمارات الأولى عالمياً في المساعدات المباشرة إلى اليمن
9 أغسطس 2018 00:55

حصلت الإمارات العربية المتحدة على المركز الأول عالمياً كأكبر دولة مانحة في تقديم المساعدات الإنسانية الطارئة إلى الشعب اليمني الشقيق لعام 2018 كمساعدات تنفذ بشكل مباشر، وذلك وفقاً لخدمة التتبع المالي «FTS» لتوثيق المساعدات في حالات الطوارئ الإنسانية والتابعة للأمم المتحدة التي أشارت أيضا إلى حصول الإمارات على المركز الثاني بعد المملكة العربية السعودية الشقيقة كأكبر دولة مانحة لدعم خطة الأمم المتحدة الإنسانية لليمن للعام 2018.
ويغطي التقرير المساعدات الإنسانية المقدمة لليمن من بداية العام الحالي إلى 5 أغسطس 2018، حيث قدمت الإمارات مساعدات إلى اليمن بمبلغ وقدره 3.75 مليار درهم إماراتي (1.02 مليار دولار)، ومن ضمنه 1.71 مليار درهم (466.5 مليون دولار) كاستجابة لخطة الأمم المتحدة الإنسانية لليمن و730 مليون درهم (198.8 مليون دولار) كمساعدات إنسانية مباشرة.
ويذكر أن المساعدات الإماراتية المقدمة إلى الشعب اليمني منذ أبريل 2015 إلى يوليو 2018 بلغت 13.98 مليار درهم (3.81 مليار دولار)، حيث استحوذت المساعدات الإنسانية ما نسبته 34.5 في المائة وبقيمة قدرها 4.82 مليار درهم (1.31 مليار دولار) من إجمالي المساعدات الإماراتية المقدمة، بينما استحوذت المساعدات التنموية على 65.4 في المائة من قيمة المساعدات بمبلغ 9.14 مليار درهم (2.49 مليار دولار)، وذلك للمساهمة في جهود إعادة الإعمار في عديد من المحافظات اليمنية المحررة وتوفير سبل المعيشة والاستقرار في العديد من المجالات حيث شملت المساعدات المقدمة 14 قطاعاً رئيساً من قطاعات المساعدات، و45 قطاعاً فرعياً، بما يدل على شمولية المساعدات واحتوائها مظاهر الحياة كافة في اليمن، بهدف المساهمة في توفير الاستقرار والتنمية في تلك المحافظات وغيرها من المناطق.
إلى ذلك، واصلت هيئة الهلال الأحمر الإماراتية توزيع المساعدات الإنسانية والإغاثية على أهالي مديرية التحيتا بمحافظة الحديدة، في إطار الدعم المستمر للأشقاء في اليمن، من أجل تحسين ظروفهم المعيشية، وتعزيز قدراتهم على مواجهة الوضع الإنساني الصعب جراء الحرب التي فرضتها ميليشيات الحوثي الانقلابية الموالية لإيران.
ووزعت فرق الهلال الأحمر 1000 سلة غذائية تضم السلع الأساسية على أهالي مديرية التحيتا، استفاد منها 7 آلاف يمني، وذلك من أجل تخفيف العبء الملقى على كاهلهم جراء الممارسات الإرهابية للميليشيات. وتضمنت المساعدات أيضاً دعم مضخات مياه الشرب في مديرية التحيتا بوقود الديزل المطلوب للمولدات وذلك لتوفير المياه النظيفة للأسر اليمنية المتضررة والتخفيف من آثار الدمار الذي خلفته الميليشيات في المديرية وإعادة الحياة إلى طبيعتها.
وتواصل هيئة الهلال الأحمر جهودها الحثيثة لتحسين حياة اليمنيين والتخفيف من معاناتهم، وذلك عبر الوصول إلى أكبر عدد منهم لتلبية احتياجاتهم من المواد الغـذائية وتنفيذ المشروعات التنموية التي تسهم في استقرار الأسر اليمنية وعودة الحياة إلى طبيعتها. وأعرب المستفيدون من المساعدات بمديرية التحيتا عن شكرهم للإمارات على دعمها المتواصل للشعب اليمني عبر ذراعها الإنسانية هيئة الهلال الأحمر وإيصال المساعدات إليهم، إضافة إلى تنفيذ المشروعات التنموية والخدمية التي تسهم في تخفيف معاناتهم جراء الظروف الإنسانية الصعبة الراهنة.
ووزعت هيئة الهلال الأحمر أيضاً ألفي سلة غذائية على الأهالي في منطقة العند التابعة لمديرية تبن بمحافظة لحج، لتواصل بذلك نهجها في مساعدة اليمنيين لتجاوز الأزمات المعيشية والاقتصادية الصعبة التي ألقت بكاهلها عليهم نتيجة ممارسات ميليشيات الحوثي.
وأعرب الأهالي عن شكرهم لهذه الخطوة الإنسانية من الإمارات وذراعها الإنسانية الهلال الأحمر التي تخفف من معاناتهم. وأوضح منسق الهلال الأحمر في لحج عبدالإله الردفاني أن دعم ومساعدات الهيئة سيستمران وسيصلان إلى كل المحتاجين.

المصدر: وام
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©