• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

«اقتصادية الشارقة» تؤكد الالتزام بتطبيق قرار تخصيص بائعات بالمحال النسائية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 01 يوليو 2014

تكثف دائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة حملاتها التوعوية في أسواق الإمارة لتطبيق قرار تخصيص بائعات للعمل بمحال الألبسة النسائية، وتوعية أصحاب الصالونات النسائية بالقوانين والشروط التي يجب الالتزام بها.وشملت هذه الحملات التوعوية النشطة أسواق مدينة الشارقة وتوابعها. وقال فهد الخميري مدير إدارة التسجيل والتراخيص بدائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة: إن الرخص التجارية الخاصة بالأنشطة النسائية بالإمارة تشهد زيادة نوعية بأنواع الأنشطة النسائية، شملت التراخيص التجارية، أنشطة تجارة الملابس الجاهزة النسائية بالجملة أو المفرق، وبيع المنسوجات والأقمشة بالتجزئة أو الجملة، وشملت التراخيص المهنية، أنشطة تفصيل وخياطة الملابس النسائية وتفصيل العباءات النسائية وتفصيل وتصميم الأزياء، كما شمل قطاع الصناعي أنشطة صناعة العباءة النسائية وتطريزها، والدائرة تهتم بشكل خاص على المحلات النسائية للخصوصية التي تتمتع بها محال الأنشطة النسائية.

وأضاف أن الدائرة لم تغفل جانب رخص الاعتماد والتي تشمل المشاريع الصغيرة والمتناهية في الصغر، والتي تهدف إلى تشجيع المواطنين لدخول سوق العمل.

وذكر أن إجمالي عدد الرخص التي تم إصدارها لسيدات الأعمال في العام الماضي بلغ 1870 رخصة.

وقال بدر السلمان نائب مدير إدارة الرقابة والحماية التجارية بالإنابة: إن الدائرة تحرص على تطبيق تعليمات السلوك العام التي تهدف للحفاظ على القيم الرفيعة والآداب العامة في المجتمع، والذي يساعد بدوره على توفير بيئة مريحة ومناسبة للمستهلكين، خاصة مع قرب حلول الشهر الفضيل.

وقال السلمان: «يكمن دور إدارة الرقابة والحماية التجارية بمراقبة أسواق الإمارة ومنافذ البيع المتعلقة بتجارة الملابس والصالونات النسائية، وذلك عن طريق تخصيص مفتشات متخصصات في المسائل المتعلقة بالعنصر النسائي، وتكمن المراقبة عن طريق الزيارات والحملات الدورية للمحال النسائية أو عن طريق تقديم الملاحظات والشكاوى من المستهلكين».(الشارقة-الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا