• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

تقدم رعايتها لـ 300 من طلبة الجامعة

«أدنوك» توقع اتفاقية مع «أميركية رأس الخيمة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 01 يوليو 2014

وقعت شركة بترول أبوظبي الوطنية «أدنوك» والجامعة الأميركية في رأس الخيمة اتفاقية تعاون تقدم بموجبها أدنوك الرعاية لثلاثمئة من الطلبة الإماراتيين المتميزين للتخصص في مجالي الهندسة الكيميائية والهندسة البترولية في الجامعة الأميركية في رأس الخيمة، وذلك ابتداء من العام الدراسي 2014-2015.

وسيتم قبول الطلبة المرشحين وفقا لشروط ومتطلبات برنامج المنح الدراسية الخاص بأدنوك. وتنص الاتفاقية على التعاون في مجال إعداد وتأهيل عدد من منتسبي أدنوك ضمن برامج التأهيل والتطوير للكوادر الوطنية، التي ترعاها أدنوك من خلال دورات تخصصية يطرحها مركز التعليم المستمر بالجامعة.

ووفقا لبنود الاتفاقية، يتم اختيار المرشحين للاستفادة من برنامج المنح الدراسية الخاص بأدنوك من الطلاب المواطنين المستوفين لشروط ومتطلبات القبول في كليات الهندسة التي تحددها الجامعة الأميركية.

ويأتي توقيع هذه الاتفاقية ترجمة لسياسة التوطين التي تمثل هدفا استراتيجيا في رؤية القيادة الرشيدة للدولة وتعزيزا لتوجهات وجهود أدنوك لتوفير جميع متطلبات توطين قطاع النفط والغاز من خلال ربط احتياجات أدنوك ومجموعة شركاتها من الوظائف المهنية مع البرامج التعليمية التي توفرها مؤسسات التعليم العالي في الدولة لسد الفجوات بين الوظائف الشاغرة والحاجة إلى طلبة جدد.

وقع الاتفاقية محمد شليويح القبيسي، مدير دائرة الموارد البشرية، والدكتور حسن حمدان العلكيم، رئيس الجامعة بحضور محمد بطي القبيسي، مدير دائرة الاستكشاف والإنتاج بأدنوك وعدد من كبار المسؤولين من الجانبين.

وتنص الاتفاقية على التعاون بين أدنوك والجامعة الأميركية في رأس الخيمة في تنظيم برامج مهنية يقوم مركز التعليم المستمر في الجامعة بإعدادها لتفي بمتطلبات واحتياجات أدنوك ومجموعة شركاتها تشمل اللغة الانجليزية، تقنية المعلومات، التطوير الوظيفي، إدارة المشاريع، دورات هندسية وفنية متخصصة، الرخصة الدولية للحاسوب، الرخصة الدولية لإدارة الأعمال، وأية دورات تخصصية تطلبها أدنوك، كما ستعقد هذه الدورات إما في مقر الجامعة وإما في مواقع عمل أدنوك وحسب متطلبات الدورة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا