• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

شاركت «ساكسو بنك» لإطلاق منصة عالمية لتداول أدوات استثمارية متعددة

«هيرميس»: أسهم الإمارات توفر فرصاً متميزة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 17 نوفمبر 2016

حسام عبدالنبي (دبي)

توفر أسواق الأسهم في الإمارات فرصاً استثمارية متميزة في ظل انخفاض مضاعفات الربحية ونمو أرباح الشركات المدرجة مقارنة بالأسواق الناشئة، بحسب أحمد والي، الرئيس المشارك لقطاع الوساطة بالمجموعة المالية هيرميس، والتي تعد من أكبر المؤسسات المالية والاستثمارية الرائدة في العالم العربي.

وحدد والي، خلال مؤتمر صحفي عقدته المجموعة في دبي أمس، عدداً من العوامل التي تزيد جاذبية أسواق الأسهم في الإمارات وأهمها قوة الاقتصاد الإماراتي وتنوعه وتراجع الاعتماد على النفط، واقتراب موعد استضافة إكسبو 2020، إضافة إلى أن مضاعف الربحية في سوق دبي (على سبيل المثال) يبلغ 9,5 مرة مقارنة بنحو 12 مرة في الأسواق الناشئة وزيادة معدل نمو أرباح الشركات المدرجة، مؤكداً أن زيادة معدلات التداول في أسواق الإمارات خلال الأسابيع الأخيرة يعد مؤشراً إيجابياً، إضافة إلى تراجع الارتباط بين أداء الأسواق الإماراتية والبورصات العالمية ما يعنى وجود المزيد من فرص النمو.

وخلال المؤتمر أعلنت المجموعة المالية «هيرميس» وشركة «ساكسو بنك»، عن الدخول في شراكة استراتيجية لدمج ومحاكاة خصائص منصة «SaxoTraderGo» ضمن بوابة التداول الإلكتروني

الجديدة «EFG Hermes One» التي قامت بتطويرها المجموعة المالية هيرميس لعملائها الراغبين في تداول مختلف الأدوات الاستثمارية والأوراق المالية في أسواق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والعديد من البورصات العالمية من خلال حساب مستخدم واحد.

وقال كريم عوض، الرئيس التنفيذي للمجموعة المالية هيرميس، إن الشراكة الجديدة بين قطاع الوساطة بالمجموعة المالية «هيرميس» و»ساكسو بنك» تأتي في إطار سعي الشركتين إلى تطوير أدوات التداول وتزويدها بحلول ابتكارية جديدة لتمكين المستثمر من إدارة المحفظة المالية بالكامل والاستفادة من أحدث تقنيات التداول الإلكتروني، كاشفاً عن وجود خطة واضحة لمواصلة التوسع بعروض قطاع الوساطة في الأوراق المالية، بما في ذلك المنتجات التي تم ابتكارها بالشراكة مع «ساكسو بنك»، في إطار استراتيجية تنمية أعمال المجموعة المالية هيرميس في أسواق جديدة بالتزامن مع تحولها إلى مؤسسة خدمات مالية واستثمارية ذات تواجد فعال على المستوى الإقليمي والعالمي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا