• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

أول شركة عالمية لإدارة الأصول يتم تسجيلها في السوق

«أبردين» لإدارة الأصول تفتح مكاتبها في «أبوظبي العالمي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 17 نوفمبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

افتتحت شركة «أبردين» لإدارة الأصول مكاتبها في سوق أبوظبي العالمي، المركز المالي الدولي في أبوظبي. وتعد «أبردين» أول شركة عالمية لإدارة الأصول يتم تسجيلها في سوق أبوظبي العالمي، كما تدعم المكاتب الجديدة قاعدة العملاء الواسعة للشركة، وتعزز مكانتها التشغيلية المتميزة في المنطقة منذ أكثر من 20 عاماً، بحسب بيان أمس.

وتقدم «أبردين» كمدير أصول عالمي، مجموعة واسعة من المنتجات والخدمات التي تغطي مجالات التخطيط الاستراتيجي فيما يتصل بالسندات، والأسهم، والعقارات، والاستثمارات البديلة والكمية. وتتمتع الشركة بخبرات واسعة في إدارة منتجات الأصول المتعددة، والمحافظ المتوافقة مع الشريعة الإسلامية. وتشمل قائمة المنتجات التي تتوقع الشركة أن تحظى بطلب كبير من عملائها في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، الملكية المباشرة، والأسهم الإسلامية، وعائدات الأصول المتعددة، والسندات الهندية، ومنتجات ديون الأسواق الناشئة.

ويضم الفريق الإداري للمكتب الجديد لشركة «أبردين» في سوق أبوظبي العالمي كلاً من أندرو بول، كمسؤول تنفيذي أول لشركة «أبردين» الشرق الأوسط لإدارة الأصول المحدودة، ولوسي درابر، مدير أول تطوير الأعمال. وكان أندرو انضم للشركة في عام 2002، وشغل مؤخراً منصب رئيس الاستراتيجية للمجموعة في قسم التوزيع، أما لوسي فتعمل في الشركة منذ عام 2007، وتولت تسويق الشركة في الأسواق الدولية لمدة سبع سنوات. ويعمل الفريق الإداري من مكاتب الشركة في أبوظبي مع رفع التقارير لنيجل نورمان، رئيس «أبردين» في الشرق الأوسط وأفريقيا الموجود في مقر الشركة في لندن.

وقال مارتن جيلبرت، الرئيس التنفيذي لشركة «أبردين»: «حظيت منطقة الشرق الأوسط باهتمامنا على مدى سنوات طويلة كأحد الأسواق المهمة، ويشكل افتتاح مكاتبنا الجديدة في أبوظبي خطوة تعكس توجهاتنا القادمة لتعزيز خدماتنا في المنطقة. ولدينا حالياً العديد من العلاقات المتميزة مع مجموعة من العملاء في المنطقة، كما نثق بأن البنية الاقتصادية للمنطقة ستسهم في خلق فرص متنوعة لمديري الصناديق خلال السنوات القادمة».

من جانبه، قال أحمد علي الصايغ، رئيس مجلس إدارة سوق أبوظبي العالمي: «يؤكد انضمام «أبردين» لعائلة الشركات والمؤسسات المالية العاملة في سوق أبوظبي العالمي، على الثقة الكبيرة للشركة وفريق عملها في منصة عمل السوق، وفي أهمية المنطقة وما تحظى به من فرص متعددة للنمو»، مضيفاً أن أبوظبي طالما شكلت حلقة وصل استراتيجية وبوابة مهمة للمستثمرين العالميين الساعين لاقتناص فرص النمو المتاحة في المنطقة.

وأوضح الصايغ أن سوق أبوظبي العالمي يعد مركزاً لمجموعة من الأنشطة المالية في قطاعات المصارف الاستثمارية العالمية، وإدارة الأصول، والأوراق المالية، وصرف العملات الأجنبية، وإدارة الثروات وغيرها من الأنشطة، مؤكداً أن سوق أبوظبي العالمي يسهم عبر توفير بيئة عمل حيوية ومنصة مالية منظمة، في دعم خطط أبوظبي باستقطاب أبرز الشركات العالمية مثل «أبردين» لتأسيس مكاتبها في المدينة بما يعزز مكانتها كمركز مالي دولي، مشدداً على التزام سوق أبوظبي العالمي بمواصلة العمل لتوفير مجتمع أعمال شامل ومتكامل يلبي كل احتياجات وتطلعات المؤسسات المالية ومختلف قطاعات الأعمال المحلية والعالمية للاستفادة من الفرص المتاحة وتحقيق نمو وازدهار الأعمال.

وقال ريتشارد تنج، الرئيس التنفيذي لسلطة تنظيم الخدمات المالية: «نهنئ شركة «أبردين» لإدارة الأصول على افتتاح مكتبهم الجديد في سوق أبوظبي العالمي، ويسعدنا دعم الشركة عبر منصتنا المتكاملة لتمكينهم من تحقيق أهدافهم المنشودة في المنطقة، كما نتطلع نحو بناء علاقة شراكة متميزة وتعاون وثيق مع «أبردين» وكل الشركات الجديدة المنضمة لمجتمع عمل سوق أبوظبي العالمي».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا