• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

الدائرة تعمل على تضييق فجوة مؤشر الإيجارات بـ«التصنيف»

«أراضي دبي» تطلق جائزة العقارات الخليجية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 17 نوفمبر 2016

فهد الأميري (دبي)

قال مدير عام دائرة الأراضي والأملاك، سلطان بطي بن مجرن: «إن الفجوة بين متوسطات القيم الإيجارية التي يعطيها مؤشر الإيجارات التابع للدائرة باتت كبيرة، ويجرى العمل على تضييقها من خلال مشروع تصنيف العقارات المتوقع الانتهاء منه بحلول عام 2017»، مشيراً إلى أن عملية التصنيف هذه سوف تضيق عملية البحث لتكون بحسب المبنى ، بدلاً من الفترة الحالية التي تعتمد على المنطقة التي يوجد بها العقار، متوسطا.

وأضاف ابن مجرن، على هامش إعلان الدورة الأولى لـ «جائزة العقارات الخليجية» التي تنطلق من دبي للمرة الأولى أن تصنيف المباني يسهم في دعم المؤشر بأرقام دقيقة حول جميع عقارات دبي، ويؤسس لتكوين قاعدة بيانات متكاملة لكل مبنى، للاستفادة منها في مجالات عدة، منها التقييم العقاري للمباني، ووضع متوسطات للقيم الإيجارية للوحدات السكنية، حيث ينصّب المشروع على جمع معلومات دقيقة عن العوامل المؤثرة في سعر تأجير الوحدات السكنية داخل المبنى.

وأطلقت دائرة الأراضي والأملاك في دبي، الدورة الأولى من «جائزة العقارات الخليجية» من دبي، خلال مؤتمر صحفي أمس عقده بمقر الدائرة.

وأكد ابن مجرن أن الجائزة ستعمل على تشجيع أفضل الممارسات المبتكرة المتبعة من قبل شركات التطوير العقاري والوساطة وإدارة المرافق والخدمات الهندسية والقانونية والمقاولين والاستشاريين، وغيرها الكثير.

وأضاف أن إطلاق هذه الجائزة جاء بعد كثير من الجهد والتخطيط، لينسجم مع رؤيتنا لنكون الوجهة العقارية الأولى عالمياً في‏‭ ‬الابتكار ‬والثقة ‬والسعادة، ‬وأن ‬هذه ‬الخطوة ‬تأتي ‬ترجمة ‬لحرصنا ‬على ‬تشجيع ‬الابتكار ‬في ‬هذا ‬القطاع، ‬وتحفيز ‬الإبداع ‬والممارسات ‬المتميزة ‬بما ‬يؤدي ‬إلى ‬النمو ‬المستدام ‬في ‬منطقتنا ‬الخليجية. ‬وبناءً ‬على ‬ذلك، ‬فقد ‬ارتأينا ‬أن ‬هذه ‬الجائزة ‬تمثل ‬حافزاً ‬للشركات ‬العاملة ‬في ‬القطاع ‬العقاري ‬للتنافس ‬في ‬ما ‬بينها ‬والارتقاء ‬بخدماتها ‬ومشاريعها‬.‭ ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا