• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

نظمتها لجنة كرة القدم للسيدات

20 مواطنة يشاركن في دورة "فيتورو" لحكمات كرة القدم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 30 يونيو 2014

و ا م

اختتمت بنجاح كبير دورة فيتورو للحكمات التي نظمتها لجنة كرة القدم للسيدات التابعة لمجلس أبوظبي الرياضي وتحت إشراف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

وشهدت الدورة -التي استمرت خمسة أيام- مشاركة 20 حكمة مواطنة وذلك ضمن خطط التطوير والارتقاء التي تقودها اللجنة الساعية لمواصلة دعم مسيرة كرة القدم النسائية بالخبرات والتطبيقات العالمية.

حضر ختام الدورة، في نادي الجزيرة، خالد الدوخي مدير إدارة الحكام في اتحاد الكرة والحسن مالوش مدير الإدارة الفنية باتحاد الكرة وعلياء الحوسني عضو مجلس إدارة لجنة كرة القدم للسيدات والمحاضرة الدولية التشيكية ديغمار دامكوف ومحمد هديب مشرف الحكمات في لجنة كرة القدم للسيدات إلى جانب المشاركات اللاتي يشرفن على إدارة مباريات المسابقات الرسمية للجنة.

واستعرضت المحاضرة الدولية التشيكية ديغمار دامكوف التطبيقات الحديثة في مجال تحكيم مباريات كرة القدم للسيدات وبالتحديد في البطولات الدولية ومراحل التطوير ومستويات الأداء إلى جانب اختبارات اللياقة البدنية فضلا عن جميع اللوائح القانونية والمستجدات الكفيلة بصقل مهارات الحكمات.

كما تضمنت الدورة محاضرات نظرية وتطبيقات عملية في المستطيل الأخضر واستعراض التحرك السليم للحكمة ومتابعتها وحالة اتخاذ القرار عند تشخيص وقوع الخطأ.

وقدم كل من خالد الدوخي وعلياء الحوسني والتشيكية ديغمار دامكوف شهادات المشاركة في الدورة لجميع الحكمات المواطنات وسط فرحة كبيرة بالحصول على الشهادات الدولية المعتمدة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض