• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

بطولة مونتون الدولية لجمال الخيول

مربط دبي ينال لقب أفضل مالك ومرب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 16 يونيو 2015

دبي (الاتحاد)

حصل مربط دبي للخيول العربية على لقب أفضل مرب ومرب لعام 2015، في بطولة مونتون الدولية لجمال الخيل بفرنسا التي اختتمت امس الأول، عقب تألق لافت في كل من النمسا وإيطاليا وأميركا، وتسلم الجائزة المهندس محمد التوحيدي مدير عام المربط في حضور عبدالعزيز المرازيق المدير التنفيذي، وهنأت اللجنة المنظمة إدارة مربط دبي بنيل اللقب مثمنة الجهود النوعية التي تبذلها لتطوير الإنتاج المحلي الذي أصبح عنواناً عالمياً يميز حضور المربط في مشهد الفروسية.

شارك مربط دبي بستة من الخيول عمر سنة وسنتين في منافسات البطولة، تأهلت أربعة منها إلى النهائيات وحققت مراكز متقدمة على الرغم من الظروف المناخية المتقلبة التي عرفتها منتون، حيث هطلت أمطار شديدة مصحوبة برياح قوية كادت تؤجل أطوارها. وكانت خيول المربط المشاركة للمرة الأولى في البطولات الدولية الكبرى قد تألقت خلال اليوم الأول، حيث احتلت المهرة «دي شيرين» من الأب الفحل كحيل الشقب والأم الفرس ماجيك مون أمور المركز الأول في فئة المهرات بعمر سنة، كما احتل المهر «دي عاصف» صاحب ذهبية المهور بعمر سنة في بطولة دبي للجواد العربي المركز الأول في فئة الأمهار بعمر سنة فيما احتلت المهرة «دي سافانا» صاحبة ذهبية ويلز النمساوية المركز الثالث والمهر «دي خطاف» المركز الثالث، والمهرة «دي هبة» المركز الرابع. وتمكن كل من المهرة «دي شيرين» والمهر «دي عاصف» من نيل مركز الوصافة في النهائيات، حيث حصل كل منهما الميدالية الفضية بين كوكبة من أجمل المهور والمهرات في العالم.

وقال المهندس محمد التوحيدي مدير عام المربط: «الحصول على لقب أفضل مالك ومرب للخيل العربية ولقب أفضل خيل مصرية، يترجم الاعتراف الدولي بمكانة المربط في صناعة تطوير الإنتاج المحلي بمواصفات عالمية تؤكد نوعيتها الجيدة نتائجنا الجيدة في المسابقات الدولية الكبرى. ونحمد الله أن إنتاجنا حاضر بقوة في الميادين كافة ولدينا رصيد جيد منه يتأهب لدخول المنافسات الجمالية في المستقبل القريب».

وأضاف التوحيدي: «لم تكن الأجواء المناخية خلال بطولة هذا العام ملائمة لمهور ومهرات عمر سنة واحدة للتعبير عن إمكاناتها، حيث وجدت الخيل نفسها تنافس في بيئة مختلفة بكل المقاييس نظراً لهطول الأمطار بغزارة وشدة الرياح، في مقابل وجود مهور ومهرات منافسة تقضي أطول فترات العام في أجواء مماثلة. ومع ذلك فإن نتائج خيولنا تعتبر جيدة بما حققته من خلال مواصفاتها الذاتية التي فرضت نفسها على تقييم الحكام في أولى مشاركاتها الأوروبية».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا