الأربعاء 17 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

إحياء ذكرى "مئوية" معارك الحرب العالمية الأولى

إحياء ذكرى "مئوية" معارك الحرب العالمية الأولى
8 أغسطس 2018 23:59

باريس (د ب أ)

شارك الأمير البريطاني ويليام، دوق كمبريدج، والرئيس الألماني الأسبق يواخيم جاوك، مع العديد من الشخصيات البارزة، في احتفالات أمس بمرور 100 عام على معركة حاسمة من معارك الحرب العالمية الأولى، في شمال فرنسا، وتوافد المئات على كاتدرائية أميان لإحياء ذكرى معركة أميان.
وسمح فقط للأشخاص الذين حجزوا أماكن مسبقاً بالحضور، وسط إجراءات أمنية مشددة. ومثلت معركة أميان المرحلة الأولى من هجوم الحلفاء الذي حطم الدفاعات الألمانية، وقادت إلى انتصار الحلفاء على الجبهة الغربية للحرب في وقت لاحق عام 1918، بعد أربع سنوات من حرب الخنادق، وقرأ مسؤولون وضباط عسكريون من مختلف دول الحلفاء وألمانيا مقتطفات من رسائل بعثها جنود وقادة، وأيضاً مدنيون أثناء المعركة.
وقال الأمير ويليام: «إن معركة أميان كانت رمزاً «للتعاون الذي لم يكن النصر ممكناً من دونه»، مشيداً بجميع قوات الحلفاء التي شاركت في المعركة، ولذلك، فمن المناسب تماماً أن تعود جميع القوى العالمية إلى أميان مع عدو سابق، في إطار من السلام والمشاركة.
أما الرئيس الألماني السابق جاوك، فقد قرأ عملاً من أشعار الجندي والشاعر الألماني جريت إنجيكله، حول جندي مقاتل في أرض المعركة يرى محبوبته في الحلم.
وشاركت في احتفالات أمس أيضاً رئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماي، في حين مثل فرنسا وزيرة دفاع فرنسا فلورانس بارلى.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©