• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

"الرقابة الغذائية" يوزع 15 ألف مطبوعة توعية حول الغذاء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 30 يونيو 2014

وام

وزع قسم التوعية بجهاز أبوظبي للرقابة الغذائية 15 ألف مطبوعة غذائية، خلال حملة توعية شاملة أطلقها الجهاز أمس بالتزامن مع إنطلاق شهر رمضان الفضيل في مختلف أرجاء إمارة أبوظبي زار خلالها موظفوه العديد من مراكز التسوق العامة والأسواق المركزية المتخصصة مثل أسواق اللحوم والأسماك والخضار.

وتنوعت المطبوعات التي وزعها الجهاز على المستهلكين في مراكز التسوق وشملت مواضيع غذائية هامة مثل طرق حفظ وتخزين المنتجات الغذائية في المنزل وتوجيهات هامة لربات البيوت والممارسات الصحيحة في التداول الغذائي وطرق التعرف على الأسماك السليمة والتسمم الغذائي وغيرها من أساسيات السلامة الغذائية.

وذكر محمد جلال الريسي مدير إدارة الاتصال وخدمة المجتمع أن الجهاز حريص كل عام على تعزيز جهوده التوعوية بأشكال مبتكرة ومميزة تسهم في الارتقاء بالوعي العام لدى المستهلكين فيما يخص القضايا الغذائية والتي يعتبر أبرزها المواد المطبوعة بشكل جذاب ومشوق وتحتوي على معلومات مركزة بهدف إيصال المعلومة بشكل يسير.. لافتا إلى أن قسم التوعية بالجهاز وزع من بداية العام أكثر من 37600 مطبوعة توعوية في إمارة أبوظبي خلال أنشطة توعوية متنوعة شهدتها 5 حملات توعوية كبرى في أبوظبي العين والمنطقة الغربية.

وأشار إلى أن موظفي قسم التوعية نفذوا 594 ساعة توعوية خلال المشاركة في 125 فعالية شهدتها إمارة أبوظبي تواصل خلالها موظفو التوعية مع مختلف فئات الجمهور وتم تعريفهم بالجهاز أولا ثم تم رفدهم بمعلومات تطبيقية حول طرق التخزين والحفظ والتسوق المتوازن والنقل السليم ومتطلبات السلامة العامة في منطقة التحضير والتوزيع وغيرها من الأمور.

ونوه إلى أن الجهاز حرص على إيصال مطبوعاته التوعوية لأكبر شريحة ممكنة من الجمهور لذا فقد شارك في العديد من الفعاليات الجماهيرية التي شهدتها إمارة أبوظبي العام الجاري مثل معرض الكتاب أبوظبي ومهرجان تل الساد بمدينة العين ومهرجان ربيع وطني الثاني مدينة العين ومهرجان الغربية المائي بمدينة المرفأ.

ونفذ قسم التوعية من بداية العام الجاري 5 حملات توعية كبرى هي حملة البر وحملة السلامة الغذائية وحملة أبوظبي تقرأ وحملة توعوية البيطريين بفيروس كورونا وأخيرا حملة توعية العاملين والمستهلكين في سوق السمك بأبوظبي يضاف إلى ذلك 30 محاضرة توعوية إستهدفت طلبة المدارس والجامعات وبعض المؤسسات الحكومية الأخرى من بداية العام.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض