الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«الياه سات» تطلق «ياه كليك واي فاي انتربرايز»

«الياه سات» تطلق «ياه كليك واي فاي انتربرايز»
8 أغسطس 2018 22:55

أطلقت شركة «الياه للاتصالات الفضائية» (الياه سات)، التابعة لشركة «مبادلة للاستثمار» (مبادلة)، خدمة «ياه كليك واي فاي انتربرايز» بالتعاون مع شركة «تانازا» الإيطالية.
وبحسب بيان صحفي أمس، يأتي هذا الإعلان بالتزامن مع توقيع اتفاقية بين الشركتين تسمح باستخدام منصة «تانازا» لإدارة شبكات «الواي فاي» عبر تقنية الحوسبة السحابية لدعم الخدمة الجديدة في جميع المناطق التي تغطيها خدمة «ياه كليك».
وتوفر الخدمة الجديدة حلاً فعالاً لتعزيز كفاءة الاتصال اللاسلكي بالإنترنت من ناحية التكلفة والسرعة والموثوقية، حيث تم تطويرها لتلبية متطلبات الاتصال بالإنترنت في الشركات والمنظمات غير الحكومية والحكومات والمجتمعات ضمن مناطق أفريقيا والشرق الأوسط ووسط وجنوب غرب آسيا.
وبفضل المنصة سهلة الاستخدام التي تتيحها لإدارة عدة مستخدمين في وقت واحد، والاستعمال السلس للمستخدم النهائي، من المتوقع أن تساهم هذه الخدمة أيضاً بدفع مسيرة التنمية الاجتماعية والاقتصادية المستدامة، وذلك عبر توفير اتصال موثوق وعالي السرعة بالإنترنت، وذلك للمدارس والعيادات والمكاتب الحكومية الواقعة في المناطق النائية، بالإضافة إلى تسهيل وصول المساعدات الإنسانية وعمليات الإغاثة عند اللزوم.
وقال فرهاد خان، الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية لشركة «الياه سات»: «في ظل التطور السريع الذي يشهده عالمنا دائم الاتصال بالإنترنت، من الضروري أن تبذل جميع المؤسسات بمختلف مجالات عملها أقصى طاقاتها الإنتاجية، وبالتالي يجب منحها اتصالاً سريعاً بالإنترنت دون انقطاع.
ويقع العديد من المؤسسات العامة والخاصة التي نقدم لها خدماتنا، في مناطق نائية في الشرق الأوسط وإفريقيا ووسط وجنوب غرب آسيا، حيث لا تتوافر إمكانية الاتصال القوي بشبكة الإنترنت.
ولكن مع إطلاق خدمة«ياه كليك واي فاي انتربرايز»، نتطلع إلى تزويد عدد أكبر من المستخدمين بخدمات إنترنت موثوقة».
واختتم سيباستيانو بيرتاني، الرئيس التنفيذي لشركة «تانازا»: «يسعدنا أن تستخدم شركة «الياه سات» برنامجنا الفريد لنشر نقاط اتصال الواي فاي والتي تتميز بسرعتها العالية وكفاءتها من حيث التكلفة. كما أننا فخورون بمساهمتنا في بناء عالم أفضل من خلال خدمة المؤسسات العامة والخاصة في المناطق النائية عبر منصتنا المخصصة لإدارة شبكات الواي فاي باستخدام الحوسبة السحابية.
ولا شك أن هذه الاتفاقية ستفتح آفاقاً جديدة للتنمية الاجتماعية والاقتصادية في عدد من قارات العالم».

المصدر: الاتحاد - أبوظبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©