• الجمعة 30 محرم 1439هـ - 20 أكتوبر 2017م

18 % من الأجهزة المتصلة بها تدعم تقنية «LTE»

شبكة الجيل الرابع في «دو» تزيدطاقتها الاستيعابية 40 %

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 16 يونيو 2015

يوسف العربي

يوسف العربي (دبي)

تعتزم شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة «دو»، زيادة الطاقة الاستيعابية لشبكة الجيل الرابع في الدولة بنسبة 40% خلال عام 2015 مقارنة بالعام الماضي، حسب المهندس سليم البلوشي، النائب التنفيذي لرئيس الشركة لتطوير الشبكة والعمليات.

وأكد البلوشي، في تصريحات صحفية على هامش الندوة التي عقدتها الشركة في دبي أمس لاستعراض مستقبل تقنيات الجيل الخامس، أن شبكة الجيل الرابع من «دو» تغطي 100% من المناطق الحضرية في الدولة كاشفاأن الشركة بدأت استخدام الحيز التردي «800 ميجا هيرتز» لخدمات هاتف النطاق العريض للهاتف المتحرك ابتداء من شهر مارس الماضي . ولفت إلى أن نجاح هيئة تنظيم الاتصالات في إخلاء وتخصيص النطاق الجديد يصب في صالح رفع جودة الاتصال وزيادة الطاقات الاستيعابية للشبكة، كما يوسع قاعدة الأجهزة المتوافقة مع الشبكة.

ولفت إلى أن التردد «800 ميجا هيرتز» يتميز بأنه واسع الانتشار حيث تغطى محطة التقوية العاملة على هذا النوع من الترددات مساحات كبيرة، الأمر الذي يجعلها الحل الأنسب للمناطق الشاسعة خارج المدينة والتي تتميز بكثافة سكانية قليلة.

وفي المقابل، يتميز التردد «1800 ميجا هيرتز» بقدرتها على استيعاب أعداد كبيرة من المستخدمين، الأمر الذي يجعلها الحل الأنسب للمناطق ذات الكثافة السكانية العالية ومناطق التجمع مثل مراكز التسوق وغيرها.

وقال البلوشي، إن نسبة الأجهزة التي تدعم الاتصال عبر شبكة الجيل الرابع بتقنية «LTE» المتصلة بشبكة «دو» تبلغ 18%، إلا أنها تستحوذ على 30% من إجمالي استهلاك البيانات، حيث تسهم السرعة الفائقة لشبكة الجيل الرابع في تحفيز استخدام المستخدمين. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا