• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

هنأ صالح كرامة بفوزه بجائزة العويس عن «سراب» وأكد اعتزاز «الثقافة» بإبداعات أبناء الوطن

نهيان بن مبارك: المسرح يمثل واجهة متميزة للحركة الثقافية في الإمارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 27 يونيو 2014

هنأ معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع المؤلف والمخرج الإماراتي صالح كرامة العامري على فوزه بـ «جائزة العويس للإبداع» للعام الحالي عن نصه المسرحي «سراب».

وأعرب معاليه خلال استقباله العامري أمس في قصر سموه عن تقديره لجهوده المسرحية التي قدمها خلال مسيرته الطويلة التي تكللت بفوزه بجائزة العويس التي تعد رفدا مهما ومشجعا للأدباء والمثقفين.

وأكد معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان اعتزاز الوزارة بإبداعات أبناء الدولة في مختلف المجالات الأدبية والثقافية والاجتماعية، مضيفا أن المسرح يمثل بصفة خاصة واجهة متميزة للحركة الثقافية في الدولة. وكان معالي عبدالرحمن بن محمد العويس وزير الصحة رئيس مجلس إدارة ندوة دبي للثقافة والفنون قد كرم قبل عدة أيام العامري مع مجموعة من أدباء ومثقفي الإمارات الفائزين بالجائزة في دورتها الأخيرة خلال حفل في مقر الندوة بحضور عدد من كبار المسؤولين في الدولة. من جهته شكر العامري معالي الوزير على هذه اللفتة الطيبة ودعمه المتواصل للمثقفين والأدباء وتشجيعهم على الاستمرار في الكتابة وتنمية الوعي الثقافي لدى أبناء المجتمع.

وأعرب في تصريح عن سعادته بفوزه بالجائزة التي أهداها إلى معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، مؤكدا أنها تمثل لحظة مفصلية في حياته الإبداعية والخاصة.

وقال إن جائزة ثقافية بحجم جائزة سلطان العويس للإبداع هي تعبير صادق عن حب الوطن للمبدعين من أبنائه وعلى المستوى الشخصي توجت جهود سنوات مضت في هذا الحقل مما يضعه أمام مسؤوليات ثقافية كبيرة في المستقبل. ويعتبر صالح كرامة العامري أحد مؤسسي مسرح أبوظبي في عام 1977 وقدم العديد من المسرحيات على خشبة المسرح المحلي والعربي وأخرج بعض الأفلام السينمائية وحصد الكثير من الجوائز المحلية والعربية والعالمية في المجالين.

وشارك في العديد من الندوات والمهرجانات العربية التي احتفت بمسرحياته وخاصة في مصر وتونس والمغرب ومن مسرحياته الشهيرة «حاول مرة أخرى عربة الروح الأول مكرر السدادة وين البحر خذ الأرض» وغيرها من المسرحيات الأخرى.

(أبوظبي - وام)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا