• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

65 حركة جوية كل ساعة خلال فترة الذروة

أحمد بن سعيد: مطارات دبي تطمح لاستقبال 100 مليون مسافر سنوياً في 2020

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 16 يونيو 2015

مصطفى عبدالعظيم

دبي (الاتحاد)

تستهدف مطارات دبي استقبال 100 مليون مسافر سنوياً بحلول العام 2020 وصولاً إلى 200 مليون مسافر بحلول 2045، وفقاً لسمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران المدني، الرئيس الأعلى لمؤسسة دبي لخدمات الملاحة الجوية، مشيراً إلى توجه الإمارة لأن تصبح أحد أهم المراكز العالمية في مجال الطيران المدني.

وقال سموه: إن صناعة النقل الجوي باتت إحدى المحركات الرئيسية للتنمية في دولة الإمارات، مشيرا إلى أنه من أجل العمل على زيادة السعة الاستيعابية لمطار دبي الدولي ومطار آل مكتوم الدولي، تم توجيه المسؤولين في مؤسسة دبي لخدمات الملاحة الجوية بالتعاون مع المنظمات العالمية في الدول الأوروبية والولايات المتحدة الأميركية لتبادل الخبرات والتعاون على المشاريع الهادفة إلى زيادة سعة حركة الملاحة الجوية».

ووفقا لبيان صحفي صادر أمس عن مؤسسة دبي لخدمات الملاحة الجوية «دانز» شهدت امارة دبي زيادة كبيرة في حركة الملاحة الجوية بنسبة 85% على مدى العقد الماضي، الأمر الذي يساهم بشكل مباشر في دعم خطط النمو والتوسع، من أجل مواكبة الزيادة المتوقعة التي تصل إلى 65 حركة في الساعة خلال أوقات الذروة.

وأفاد البيان أنه و بتوجيهات من سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، أبرمت المؤسسة عدة اتفاقيات مع منظمات دولية مثل المنظمة الأوروبية لسلامة الملاحة الجوية، ومؤسسة ENAVالإيطالية، وMITREالأميركية، لتبادل الخبرات والمعلومات من أجل التغلب على تحديات الملاحة الجوية مثل الاضطرابات والدوامات الهوائية على مدرج المطارات الناجمة عن محركات الطائرات الثقيلة. و تقوم المؤسسة حالياً بقيادة دراسة مكثفة وتجارب حول أساليب التخفيض الآمن لمعدل هذه الاضطرابات بين الطائرات المتعاقبة. وتقوم مؤسسة دبي لخدمات الملاحة الجوية بتنفيذ عدد من المشاريع المبتكرة لخدمات الملاحة الجوية، من خلال استخدام أحدث تقنيات الاتصالات والملاحة والرصد، كتحديث جهاز الهبوط الآلي(CAT III)بهدف المساعدة في هبوط الطائرات، مما مهد الطريق لتقديم عمليات مزدوجة أثناء اوقات انخفاض معدل الرؤية. وهذا ما ساعد على مضاعفة حركة الطائرات أثناء هذه الفترات. كما تشارك المؤسسة في «مشروع إعادة تصميم المجال الجوي» لدولة الإمارات العربية المتحدة، الذي يسعى إلى تقديم وتنفيذ تصميم تصوري جديد للمجال الجوي الذي يشمل النمو

المتوقع في هذا القطاع بما يتماشى مع خطة التوسع للاستعداد لمعرض إكسبو 2020 وما يليه.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا