• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

الإمارات تستضيف اجتماعات فريق العمل الفني لمشروع سكة حديد دول التعاون الخليجي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 30 يونيو 2014

وام

استضافت أبوظبي اجتماعات فريق العمل الفني لمشروع سكة حديد دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وذلك في إطار قرار اللجنة الفنية والمالية في الدول الأعضاء الموكلة بتكليف فريق العمل لبحث سبل إنجاز المشروع الحيوي في أسرع وقت ممكن وبأفضل المواصفات المتوفرة عالميا.

وناقش الاجتماع الذي استمر يومين دليل الإجراءات التشغيلية والهياكل التنظيمية لمشروع سكة حديد دول مجلس التعاون الخليجي وانتقال المشروع إلى مرحلة إعداد التصاميم الهندسية التفصيلية، كما تم مناقشة التنسيق بين الدول الأعضـاء لمواءمة سكة حديد دول مجلس التعاون مع شـبكات سكك الحديد الوطنية، بجانب سبل إنجاز المشروع الحيوي في أسرع وقت ممكن وبأفضل المواصفات المتوفرة عالميا.

وفي هذا السياق رحب سعادة الدكتور المهندس ناظم بن طاهر المدير التنفيذي لقطاع النقل البري في الهيئة الوطنيه للمواصلات خلال كلمته الافتتاحيه..بضيوف الدوله وتمنى للحضور التوفيق والنجاح في تحقيق الأهداف المرجوة من هذا الاجتماع.

واستعرض الدكتور ناظم ما أنجزته الدولة خلال الفترة الماضية من مراحل تنفيذ وتشغيل خطوط السكك الحديدية في الإمارات العربية المتحدة ووصولا إلى تنفيذه بشكل متكامل وفي الوقت المحدد عام 2018.

وأشار الدكتور ابن طاهر للرؤية المستقبلية للقيادة الرشيدة برئاسة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" وبناء على توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، أن تصبح دولة الإمارات ليس فقط دولة رائدة في المنطقة بل واحدة من أفضل دول العالم في شتى المجالات.

وأكد ضرورة تنفيذ توجيهات معالي الدكتور عبدالله بن محمد بلحيف النعيمي وزير الأشغال العامة رئيس مجلس إدارة الهيئة الوطنية للمواصلات بالتنسيق مع الجهات كافة في الدولة إضافة إلى الجهات الإقليمية فيما يخص مشروع سكة حديد دول مجلس التعاون الخليجي وذلك لضمان التنفيذ الأمثل لهذا المشروع الاستراتيجي الحيوي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض