• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

مقتل 3 وجرح 7 بانفجار عبوة في سوق بمقديشو

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 30 يونيو 2014

أ ف ب

قتل شخصان وجرح سبعة اخرون الاثنين في انفجار عبوة في سوق بالعاصمة الصومالية مقديشو وفق ما اعلنت الشرطة وشهود.

وصرح الضابط في الشرطة عبدي باري لوكالة فرانس برس ان "العبوة وضعت تحت كومة من القمامة قرب مركز شرطة، وتاكد لنا مقتل شخصين وجرح سبعة اخرين معظمهم مدنيون".

ولم تتبن اي جهة على الفور الاعتداء في سوق كران شمال العاصمة الصومالية لكنه وقع في ثاني ايام رمضان الذي توعد خلاله مقاتلو حركة الشباب الاسلامية بتكثيف هجماتهم على مقديشو.

وقال الشاهد علي محمد لفرانس برس ان "الحشد كان غفيرا في السوق عندما هز انفجار عنيف المنطقة التي تباع فيها الفواكه والخضر" لا سيما ان الاسواق تكون عادة مكتظة ايام رمضان اذ يخرج الناس للتبضع لاعداد الافطار.

وقد اعلن الشيخ علي محمد حسين المسؤول على عمليات حركة الشباب في رسالة بمناسبة شهر رمضان ان الحركة الاسلامية ستكثف هجماتها على مقديشو.

وقال في رسالة سمعية بثتها اذاعة الاندلس لحركة الشباب وموقع اسلامي ان "كل ما له علاقة بالله لا سيما الجهاد في سبيل الله يجب تكثيفه خلال الشهر الفضيل من اجل تحقيق الاهداف، وسيكثف المجاهدون ضرباتهم على العدو". واعلنت السلطات الصومالية انها اتخذت كل التدابير الضرورية للتصدي لخطر الشباب خلال رمضان وانتشر العديد من الشرطيين المسلحين في المدينة واغلق شط الليدو، احد ابرز الاماكن العامة التي يلتقي فيها سكان مقديشو.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا