• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

اعتماد تطوير المخطط الرئيس المبدئي

جزيرة الريم من 20 ألف ساكن إلى 210 آلاف

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 16 يونيو 2015

سيد الحجار (أبوظبي)

اعتمد مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني المخطط الرئيس المبدئي لجزيرة الريم الذي يغطي مساحة الأرض الإجمالية البالغة 8.869 مليون متر مربع، فيما تبلغ المساحة الطابقية الإجمالية نحو 20 مليون متر مربع، حسب محمد الخضر المدير التنفيذي لقطاع التطوير العمراني والاستدامة في المجلس، موضحا أن عدد سكان الريم يبلغ حاليا نحو 20 ألف شخص، فيما يتوقع أن تستقطب الجزيرة نحو 210 آلاف ساكن بعد اكتمال كل المشاريع التطويرية فيها.

وذكر الخضر أنه في حلول منتصف العام 2014 بلغ ما شيد أو ما هو قيد التشييد في الجزيرة نحو 15% من إجمالي المساحة الطابقية، أي ما يعادل نحو 3 ملايين متر مربع.

وقال الخضر، خلال مؤتمر صحفي عقد بأبوظبي أمس: «إن المخطط الرئيسي للريم يتضمن تخصيص 1.442 مليون متر مربع من المساحة الإجمالية للجزيرة للمكاتب، و873,5 ألف متر مربع لمتاجر التجزئة (تشمل الريم مول)، كما ستتوفر أكثر من 10 آلاف غرفة فندقية خدمية بالإضافة إلى المدارس والمشافي والمرافق المجتمعية الأخرى».

وأضاف: «إن قائمة المشاريع الإنشائية الكبرى التي يشملها المخطط الرئيس، تشمل 11 مدرسة خاصة جديدة تستوعب نحو 22 ألف طالب، و6 مراكز رياض أطفال، وجامعة باريس -السوربون، و3 مستشفيات خاصة جديدة وعدد من العيادات، و9 مساجد ومراكز شرطة ودفاع مدني، ومحطة مواصلات كبيرة، و500 ألف متر مربع من الحدائق والأماكن المفتوحة، تتضمن طرقاً مخصصة للمشاة على معظم شواطئ الجزيرة، حيث تبلغ مساحة الممشى البحري والشواطئ نحو 710 آلاف متر مربع».

وتغطي مشاريع التطوير الخاصة بشركة طموح نحو 57% من مساحة جزيرة الريم، فيما تغطي مشاريع الدار العقارية 20%، ومشاريع الريم للاستثمارات 20% من مساحة الجزيرة، إضافة إلى 2% مخصصة لمجموعة «أرض الإمارات». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا