• الاثنين 03 صفر 1439هـ - 23 أكتوبر 2017م
  03:37     أبوظبي للإسكان إعفاء 28 مواطنا من سداد القرض بقيمة نحو 31 مليون درهم بسبب الوفاة    

«بانون» يخيف الأميركيين..

تعيين ترامب ليميني متطرف يثير جدلا سياسيا وشعبيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 16 نوفمبر 2016

واشنطن - الاتحاد نت

أحدث الرئيس الأميركي الجديد دونالد ترامب حالة من الجدل السياسي والشعبي عقب الإعلان عن تعيينه ستيف بانون، أحد أنصار اليمين المتطرف، مستشاراً له وكبيراً للمخطيين الاستراتيجيين في البيت الأبيض.

ويعتبر بانون، صاحب موقع "بريتبارت"، أحد ابرز دعاة "اليمين البديل"، وهي حركة تعتنق الأفكار القومية وتؤمن بتفوق العرق الابيض وتزدري تماماً الطبقة السياسية الحاكمة في البلاد، وفق ما ذكرته وكالة الأنباء الفرنسية.

وكان بانون، البالغ من العمر 62 عاماً، يتسلم إدارة موقع "بريتبارت" حتى تعيينه رئيساً لحملة ترامب الانتخابية في أغسطس الماضي.

وأعلن ترامب، الأحد الماضي، أنه سيبقيه إلى جانبه في البيت الأبيض ككبير مستشاريه، إلى جانب راينس بريبوس الذي عين كبير موظفي البيت الأبيض.

ووضع ستيف بانون بشكل واضح بصماته على شعارات الحملة الانتخابية لترامب خلال الشهرين الماضيين، خصوصا عبر التنديد بشكل شعبوي من قبل ترامب بالنظام العالمي الذي تتحكم به نخب سياسية ومالية بمواجهة الشعب، الامر الذي لقي انتقادات واسعه لانطلاقه من نظريات المؤامرة.

وأثار تعيين بانون في هذا المركز الحساس شعوراً بالذهول لدى الديموقراطيين الذين ذكروا بالمقالات النارية التي كانت تنشر على موقع بريتبارت وتلامس معاداة السامية، او تندد بالهجرة وبتعدد الثقافات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا