• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م
  12:36     تعيين كازنوف رئيسا للوزراء في فرنسا خلفا لفالس     

أكدت أن القطاع «عالمي وليس محليًا»

«الاتحاد للطيران» تدعو المفوضية الأوروبية لتبني إصلاحات «جريئة» في النقل الجوي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 16 يونيو 2015

أبوظبي (الاتحاد)

حثت الاتحاد للطيران، المفوضية الأوروبية على تبني إصلاحات «جريئة وحيوية ورائدة عالمياً» في إطار «مجموعة قواعد الطيران الاستراتيجية» التي تهدف إلى تحديث وإصلاح صناعة النقل الجوي في أوروبا.

وفي الملف المفصّل الذي قدمته الاتحاد للطيران إلى المفوضية الأوروبية، أكدت الشركة مناصرتها سياسة تعمل على تيسير التنافسية وتعزيز خيارات المستهلكين، وتعالج أوجه القصور الرئيسية في البنية التحتية لقطاع الطيران، وتخفف القيود المفروضة على الدخول إلى الأسواق والاستثمارات من قبل شركات الطيران غير الأوروبية.

وقالت الاتحاد للطيران في الملف المقدم منها: «نرحب بأن تتاح لنا الفرصة للمساهمة في هذه العملية المهمة، بالنظر إلى عملياتنا التشغيلية المهمة في أوروبا واستثماراتنا في عدد من الناقلات الأوروبية. ونعتقد أن ذلك يمنحنا منظوراً فريداً بشأن البيئة التنظيمية الحالية في أوروبا، كما يتيح لنا تصوراً واضحاً عن الأمور التي تحتاج إلى التغيير من أجل ضمان الحيوية والتنافسية لصناعة الطيران في المستقبل».

وأضافت: «تمثل مجموعة قواعد الطيران الاستراتيجية المقترحة من قبل المفوضية الأوروبية فرصة سانحة لتعزيز قطاع النقل الجوي الأوروبي باعتباره إحدى دعائم التمكين الاقتصادي والاجتماعي ومحركاً رئيسياً للنمو، من خلال اتخاذ مبادرات جريئة وحيوية ورائدة عالمياً تعمل على تحسين الكفاءة بصناعة الطيران وزيادة قدرات الربط للرحلات على الصعيد العالمي».

وتقترح الاتحاد للطيران في الملف المقدم منها تسعة مبادئ لتحقيق التقدم، تتمثل في: وضع التنافسية ومصلحة المستهلكين في المقام الأول عند صياغة السياسة، التفكير بمنظور عالمي وليس محليًا، العمل على ضمان أن تكون قدرات الربط محوراً رئيسياً لسياسة الطيران والنقل في الاتحاد الأوروبي، دعم الابتكار في نماذج العمل، وليس وضع العوائق المفتعلة لها، تعزيز الشفافية والكفاءة ومبدأ اليقين القانوني من أجل استقطاب الاستثمارات الخارجية، اتخاذ منهج شمولي فيما يتعلق بالأمن، معالجة المعوقات التنظيمية ومواطن القصور بالبنية التحتية، وتطبيق ممارسات «التشريعات الأفضل» على أكمل وجه، تشجيع الإصلاحات الهيكلية في صناعة النقل الجوي، دعم سياسات الأجواء المفتوحة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا