• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

لصالح مجموعة ستانفورد مارين

«نور بنك» ينجز صفقة تمويل إسلامية مجمعة بقيمة 1.2 مليار درهم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 16 يونيو 2015

دبي (الاتحاد)

أنجز نور بنك، صفقة تمويل مرابحة إسلامية مجمعة بقيمة 1.2 مليار درهم (325 مليون دولار)، لشركة ستانفورد آسيا القابضة («ستانفورد») المشغلة لسفن الإمداد البحري والتابعة لمجموعة ستانفورد مارين.

وبالإضافة إلى كون نور بنك الشريك الأولي المفوض بتنظيم الاكتتاب فقد تولى مهمة الضامن والمرتب الوحيد في صفقة المرابحة المتوافقة مع الشريعة.

وسوف يتم استخدام هذا التسهيل الائتماني لدمج التسهيلات الائتمانية التقليدية والإسلامية لمجموعة ستانفورد مارين ضمن حزمة تسهيلات ائتمانية واحدة، وسوف تدعم هذه الصفقة جهود مجموعة ستانفورد مارين الرامية لخفض تكاليف التمويل الإجمالية كما سوف تسهم في تحسين الربحية والتدفقات المالية للمجموعة.

وتعتبر هذه الصفقة واحدة من أكبر صفقات التمويل الإسلامي المجمعة للقطاع الخاص لهذا العام حيث لقيت استجابة وإقبالاً كبيرين من قبل المصارف المحلية والإقليمية وحققت تغطية فاقت حجم الاكتتاب الأصلي نتيجة الوضع الائتماني القوي لمجموعة ستانفورد مارين.

وشارك في هذه الصفقة بنك بروة وبنك الخليج الأول، ومصرف قطر الإسلامي والتي قامت بدور الشريك الرئيسي المفوض بترتيب الصفقة، في حين تولى مصرف عجمان، والبنك العربي المتحد، صفة المرتب الرئيسي للصفقة. كما قام نور بنك بدور وكيل الضمان والاستثمار للصفقة.

وقال حسين القمزي، الرئيس التنفيذي للبنك: «نجحنا خلال الأشهر الاثنى عشر المنصرمة في إنجاز صفقات متوافقة مع الشريعة تفوق قيمتها 15 مليار دولار، وذلك عبر أوروبا والشرق الأقصى ورابطة الدول المستقلة ومنطقة الخليج، وعزز نجاحنا في إدارة وقيادة هذه الصفقة مكانتنا الرائدة في هذا القطاع.

وقال الياس ناصف، الرئيس التنفيذي، مجموعة ستانفورد مارين: «يسرنا نجاح نور بنك في ترتيب صفقة التمويل هذه لمصلحة مجموعة ستانفورد مارين والتي كان الغرض منها دمج الديون الحالية. ونود أن نثني على الجهود التي بذلها فريق العلاقات والتجميع في نور بنك لإنجاز هذه الصفقة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا