الأربعاء 17 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

كوستاريكا تلحق بالولايات المتحدة خسارة مذلة وتاريخية

16 نوفمبر 2016 13:51
ألحقت كوستاريكا هزيمة مذلة وتاريخية بالولايات المتحدة بسحقها 4-0 في المباراة التي أقيمت بينهما في سان خوان ضمن منافسات الجولة الثانية من الدور الحاسم لتصفيات منطقة كونكاكاف (اميركا الشمالية والوسطى والبحر الكاريبي).

والخسارة هي الثانية للمنتخب الأميركي بعد سقوطه أمام غريمه التقليدي المكسيك في الجولة الأولى 1-2 على ملعبه.

واستغل المنتخب الكوستاريكي أخطاء دفاعية فادحة ليدك شباك منافسه برباعية نظيفة افتتحها يوهان فينيغاس (43) مستغلًا سوء تفاهم واضح بين المدافعين عمر غونزاليز وجون بروكس.

واضاف كريستيان بولانوس الهدف الثاني (69) بتمريرة رائعة من براين رويز، قبل أن يسجل مهاجم ارسنال الانجليزي المعار إلى سبورتينغ لشبونة البرتغالي جويل كامبل هدفين متتاليين في الدقيقتين 74 و77.

ويحتل المنتخب الأميركي المركز الاخير من دون نقاط في مجموعة مؤلفة من ستة منتخبات يتأهل أصحاب المراكز الثلاثة الأولى مباشرة إلى روسيا 2018 في حين يخوض صاحب المركز الرابع الملحق الدولي ضد ممثل أسيا.

واعترف مدرب المنتخب الأميركي يورغن كلينسمان باحقية كوستاريكا بالفوز وقال «كنت ندرك أن مهمتنا ستكون صعبة في التصفيات لكننا لم نتوقع أن نستهلها بخسارتين متتاليتين».

واضاف «كوستاريكا تستحق الفوز لقد لعبت بشكل افضل منا. انها أوقات صعبة لنا وهي أسوأ خسارة يتلقاها الفريق منذ أن توليت الإشراف عليه».

في المقابل، اكتفى العملاق الاخر في هذه المنطقة منتخب المكسيك بالتعادل السلبي مع مضيفه بنما.

وفي مباراة ثالثة، فازت هندوراس على ترينيداد وتوباغو في سان بدرو سولا 3-1 وسجل روميل كويوتو (16) وايميليو ايتساغويري (19) وايدي هرنانديز (80) أهداف الفائز وكارلايل ميتشل (51) هدف الخاسر.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©