• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

وفد من «إحصاء أبوظبي» يزور المغرب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 16 يونيو 2015

أبوظبي (الاتحاد)

اختتم وفد من مركز الإحصاء – أبوظبي برئاسة بطي أحمد محمد بن بطي القبيسي مدير عام المركز مؤخراً زيارة رسمية إلى المندوبية السامية للتخطيط في المملكة المغربية، وذلك للاطلاع على استعدادات المملكة لتنظيم المؤتمر العالمي للإحصاء ‬مراكش ‬2017. و‬كان ‬في ‬استقبال ‬الوفد ‬أحمد ‬لحليمي ‬علمي ‬المندوب ‬السامي ‬للتخطيط ‬بالمغرب.

وأكد القبيسي أهمية الزيارة في سياق استعداد مركز الإحصاء – أبوظبي لدخول المنافسة على تنظيم المؤتمر العالمي للإحصاء عام 2021.

وأوضح أن المؤتمر العالمي للإحصاء يعتبر الحدث الأكبر في العالم بهذا المجال الذي يوفر منصة للمجتمع الإحصائي الدولي، لطرح برنامج علمي يضم مجموعة واسعة من المواضيع الهامة للتبادل المهني وتقاسم الخبرات بين الممارسين في مختلف المجالات الإحصائية، والذين يصل عددهم خلال المؤتمر إلى نحو 3 آلاف مشارك من جميع أنحاء العالم.

وأشار القبيسي إلى أن المؤتمر تستضيفه البرازيل هذا العام 2015، وسيشهد التصويت على دورة عام 2019 المرشحة له ماليزيا بقوة، فيما يستعد مركز الإحصاء – أبوظبي للترشح الى دورة 2021، خاصة مع فوز إمارة أبوظبي فعلياً بتنظيم مؤتمر الرابطة الدولية للإحصاءات الرسمية ‏IAOS‬2016، ‬وذلك ‬في ‬إطار ‬التوجيهات ‬الاستراتيجية ‬للقيادة ‬العليا ‬الرشيدة ‬في ‬حكومة ‬أبوظبي ‬نحو ‬تطبيق ‬أفضل ‬الممارسات ‬العالمية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا