• الاثنين 03 صفر 1439هـ - 23 أكتوبر 2017م

بالفيديو .. كيف ردم اليابانيون حفرة هائلة وسط مدينة صاخبة في 48 ساعة؟!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 16 نوفمبر 2016

وصفي شهوان (الاتحاد)

تمكن مهندسو وخبراء البنى التحتية في إحدى المدن اليابانية من معالجة انهيار في التربة أحدث فجوة عملاقة بعمق 30 متراً تحت سطح الأرض، وسط المدينة الصاخبة.

وحدث الانهيار الأرضي الذي أدى لتكون حفرة بقطر 15 متراً، في منطقة مزدحمة بالمحال التجارية والسيارات، جنوب غرب مدينة Fukuoka اليابانية، إلا أن كل شيء اختفى خلال يومين فقط، وفقاً لسكان محليين.

وأكدت الجهات المختصة أن فرق العمل والطوارئ عملت على مدار 24 ساعة لمدة يومين، وبشكل متواصل، لحل مشكلة الشارع وإعادة الحياة إلى ما كانت عليه سابقاً.

وذكرت صحيفة «ذا جارديان» البريطانية أن الحفرة العملاقة قد تكون نجمت عن أعمال الحفر والارتدادات الناتجة عن أعمال مشروع مترو الأنفاق التي تجري في منطقة مجاورة.

وألقى العمال قرابة 6200 متر مكعب من الرمل والإسمنت في الحفرة لردمها، كما تم استبدال إشارات المرور وأعمدة الكهرباء وإصلاح خطوط الصرف الصحي وشبكات المياه والغاز التي توقفت عن العمل بعد وقوع الحادث، بعد التأكد من كافة معايير الأمن والسلامة.

وقدم عمدة المدينة Soichiro Takashima اعتذاره للجمهور عن الحادث، وأعرب عن سعادته بانتهاء أعمال الصيانة والترميم في زمن قياسي، وعدم وقوع أية إصابات بشرية خلال الانهيار الأرضي المفاجئ، مؤكداً أن الأرض أقوى 30 مرة حالياً عما ذي قبل، وأن لجنة فنية تجري تحقيقاً للوقوف على أسباب الحادث.

وتفاعل اليابانيون بشكل واسع مع الموضوع عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث أعرب طيف واسع من النشطاء عن اندهاشهم من سرعة إزالة آثار الحادث، مبدين إعجابهم بالحرفية والمهنية العالية التي تم التعامل بها مع الموضوع.

 

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا