• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

استضافته «الطيران المدني»

الطيران المدني في دبي .. تحرير الأجواء والمنافسة العادلة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 16 يونيو 2015

دبي (الاتحاد)

استضافت الهيئة العامة للطيران المدني بالتعاون مع هيئة دبي للطيران المدني، فرق العمل المنبثقة من لجنة النقل الجوي في المنظمة الدولية للطيران المدني، بمشاركة 15 دولة على مستوى العالم، وذلك في فندق حياة ريجينسي.

وبحثت فرق العمل موضوع تحرير أسواق النقل الجوي والمنافسة العادلة، حيث قام خبراء النقل الجوي المشاركون وعلى مدى أربعة أيام مناقشة هذه المواضيع لصياغة التوصيات اللازمة، وذلك لرفعها إلى لجنة تنظيم النقل الجوي في المنظمة الدولية للطيران المدني، التي ستعقد أعمالها في مونتريال سبتمبر المقبل.

وقال سيف محمد السويدي، مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني، إن دولة الإمارات عرضت استضافة فرق العمل خلال الاجتماع الأخير لإنشاء منصة للحوار والنقاش تستفيد منها كافة الدول الأعضاء في منظمة الطيران المدني الدولي بما يخدم صناعة الطيران الدولية.

وافتتحت ليلى علي بن حارب المهيري، المدير العام المساعد لقطاع الاستراتيجية والشؤون الدولية، أعمال هذا المؤتمر، وقالت إن استضافة الدولة لمثل هذه اللجان يعبر عن ثقل دولة الإمارات في مجال الطيران المدني وثقة المنظمة الدولية للطيران المدني في الهيئة لانعقاد مثل تلك المؤتمرات في الدولة، حيث إن مثل تلك اللجان الفنية هي المسؤولة عن وضع اللبنات الأولى لأي قوانين مستقبلية خاصة في مجال تحرير دخول أسواق النقل الجوي والمنافسة العادلة والتي تعتبر من المواضيع ذات الأهمية القصوى لمنظمة الطيران المدني.

وقال الكابتن خالد حميد آل علي، مدير إدارة النقل الجوي عضو لجنة تنظيم النقل الجوي في المنظمة الدولية للطيران المدني، إن المناقشات التي دارت خلال أعمال هذه اللجان عبرت عن توافق كبير بين المشاركين عن أهمية فتح الأسواق في مجال النقل الجوي ووضع مسودة اتفاقية للنقل الجوي تلبي احتياجات دول العالم في هذا المجال.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا