• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  02:36     وزارة الدفاع الروسية تعلن تحطم طائرة سوخوي-33 خلال هبوطها على حاملة طائرات في البحر المتوسط     

«أملاك» تعود للواجهة وتستحوذ على نصف التداولات

2,78 مليار درهم مكاسب الأسهم بدعم مشتريات مؤسساتية وأجنبية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 16 يونيو 2015

Hosameldin Moustafa

حسام عبد النبي (دبي)

دعمت مشتريات المستثمرين المؤسساتيين والأجانب رحلة صعود مؤشرات أسواق الأسهم المحلية لاستهداف مستويات مقاومة جديدة كانت تخلت عنها في وقت سابق، في وقت شهدت فيه جلسة الأمس تذبذبات في الأسعار خاصة على سهم أملاك الذي عاد لتصدر المشهد بعد جلستين من التراجع.

وتمسكت الأسهم المحلية باتجاهها الصاعد وأنهت الجلسة بمكاسب بلغت قيمتها 2,78 مليار درهم، وبتداولات نشطة تركز اغلبها على سهم أملاك للتمويل والاتحاد العقارية.

وتم تداول 850 مليون سهم بقيمة إجمالية بلغت 1,62 مليار درهم خلال 14420 صفقة.

وقال جمال عجاج، مدير مركز الشرهان للوساطة المالية، إن تحركات سهم «أملاك للتمويل» أصبحت محيرة للجميع إذ انخفض السهم بالحد الأدني في بداية جلسة التداول ثم اغلق على ارتفاع بالحد الأقصى ما يجعل الفارق بين أعلى سعر وأدنى سعر وصل له السهم أمس 25%، مؤكداً أن مضاربات قوية وعمليات شراء من جهات لا يعلمها أحد أصبحت تحدث بشكل خيالي على سهم «أملاك» رغم أن المركز المالي للشركة يعد ضعيفا ولا يتناسب مع القيمة السوقية الحالية للسهم الذي أكدت الشركة المصدرة له قبل يومين أنه لا يوجد تفسير لديها أو أسباب تسوغ الارتفاع الحادث في السعر.

وأوضح عجاج أن سهم «أملاك» أصبح يقود السوق ومن ثم الأسهم الباقية التي أصبحت أكثر تأثراً بالأخبار الواردة بشأنها ومنها سهم «إعمار العقارية» الذي ارتفع في بداية جلسة التداول إلى مستوى 8,23 درهم ثم انخفض بعد إعلان الشركة عن عدم تأكيد الاستثمار في بولندا وأنها تتلقى فرصاً استثمارية احتمالية بشكل دوري ليغلق السهم في النهاية على انخفاض بنسبة 1,1% عند سعر 8,1 درهم، لافتاً إلى أنه على الرغم من أن المضاربات هي المحدد الرئيس لحركة سهم «أملاك» إلا أن الجهات الرسمية مطالبة بإيجاد تفسير للموضوع مع التحذير من خطورة المضاربات غير المنطقية على صغار المستثمرين. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا