• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

تخريج دورتين تأسيسيتين لمفتشي ومفتشات «جمارك دبي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 30 يونيو 2014

شهد العقيد الدكتور غيث غانم السويدي، مدير أكاديمية شرطة دبي بالنيابة، حفل تخريج الدورة التأسيسية رقم (21) لمفتشي جمارك دبي، البالغ عددهم (15) خريجا، والدورة التأسيسية لمفتشات الجمارك رقم (4) البالغ عددهن (11) خريجة، بحضور العقيد أ.د.

محمد بطي الشامسي، وبطي عبد الله الجميري، المدير التنفيذي لقطاع الموارد البشرية والمالية والشؤون الإدارية بجمارك دبي، وعبد الله الخاجة، المدير التنفيذي لقطاع المتعاملين، وعبد الوهاب المدني، مدير مركز التدريب الجمركي، وعدد من ضباط الأكاديمية والجمارك، وأولياء أمور الخريجين.

وأكد العقيد الدكتور السويدي، أن رفد المجتمع بهذه الكوكبة المتميزة من مفتشي ومفتشات الجمارك الذين يقفون في الصف الأمامي على منافذ الدولة في برها وبحرها وجوها، يعزز من مكتسبات الوطن وإنجازاته ويحقق آمال وتطلعات قيادته الرشيدة في بناء دولة حضارية متقدمة تنعم بالأمن والأمان.

من جانبه ألقى العقيد أ.د. محمد بطي الشامسي، كلمة الأكاديمية، قال فيها: إن أي دولة لا تخلو من المخاطر التي تهددها وتضر بمصالح شعوبها، ولكن تبقى الإرادة السياسية وثقة الشعب هي صمام الأمان لمواجهة تلك المخاطر، موضحا أن وجود مفتشي ومفتشات الجمارك على منافذ الدولة يتطلب منهم اتخاذ الحيطة والحذر واليقظة، للمساهمة في تحقيق الأمن والاستقرار، داعيا الخريجين إلى التعامل الراقي مع المواطنين والمقيمين وضيوف الدولة لعكس الوجه الحضاري لقيم وعادات وتقاليد شعب الإمارات الأصيلة.

من جهته أعرب بطي الجميري، عن عميق شكره وامتنانه للقيادة العامة لشرطة دبي ممثلة في الأكاديمية، لما تقدمه من خدمات جليلة ودعم كامل لمنتسبي الجمارك، من خلال رفع كفاءتهم وإعدادهم للانخراط في ميدان العمل، الأمر الذي يؤكد تضافر جهود كافة مؤسسات حكومة دبي لترجمة رؤية حكومتها الرشيدة وتحقيق أهدافها الاستراتيجية العامة.

وبدأت وقائع حفل التخريج بعزف السلام الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، ثم تلاوة عطرة لآيات من الذكر الحكيم، تلاها المفتش عمر عيسى البستكي، بعدها ألقى كلمة الخريجين المفتش حيل بن طوق، شكر فيها الأكاديمية على ما قدمته لهم أثناء فترة التدريب، معاهدا الجميع أن يحافظ هو وإخوانه الخريجون على أمن واستقرار الوطن، ثم قدمت كلثوم محمد حسين، عرضا لبرنامج الدورة، تضمن المشاة وفك وتركيب السلاح، اللياقة البدنية، ومهارات الدفاع عن النفس، ومحاضرات تخصصية في المواد الجمركية. وفي ختام الحفل قام العقيد الشامسي، وبطي الجميري، وعبد الله الخاجة، بتكريم الأوائل ثم تم التقاط الصور التذكارية بحضور الرائد ناصر محمد محسن، نائب مدير معهد التدريب. (دبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض