• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

عودة العوائل العراقية النازحة إلى مدينة تكريت

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 15 يونيو 2015

د ب أ

بدأت العوائل العراقية النازحة من مدينة تكريت بالعودة، اليوم الاثنين، إليها بعد شهرين من إعلان تحريرها وطرد تنظيم "داعش" الإرهابي منها.

وقال أحمد الكريم رئيس مجلس محافظة صلاح الدين إن "أكثر من مئة عائلة وصلت إلى منازلها عبر مدينة سامراء بعد أن تم استكمال جميع الأمور الإدارية واللوجستيه لعودتهم".

وأضاف الكريم أن عناصر من الجيش والشرطة الاتحادية وشرطة صلاح الدين والحشد الشعبي قاموا بتأمين مستلزمات عودة العوائل النازحة فيما وفرت محافظة صلاح الدين حافلات لنقلهم من سامراء الى تكريت.

وكانت قوافل العائدين إلى مدينة تكريت قد انطلقت من مدينة سامراء (50 كلم جنوب تكريت) في مسيرة بطيئة تم فيها التأكد من أن العوائل العائدة ليسوا من عناصر "داعش".

وقام عناصر الحشد الشعبي، الذين يسيطرون على طريق سامراء - تكريت، بإطلاق النار بغزارة استقبالاً لأهالي تكريت شمل حتى الأسلحة المتوسطة وهم يلوحون بشارات النصر وبرايات الحشد الشعبي والعلم العراقي مقرونة بأهازيج تعبر عن ترحابهم بأبناء تكريت.

من جهته، قال جاسم الجبارة رئيس اللجنة الأمنية في مجلس محافظة صلاح الدين إن محافظة صلاح الدين وبالتعاون مع القوات الأمنية والحشد الشعبي نجحت اليوم في تنظيم عودة العوائل النازحة التي وصلت المدينة وتمكنت من كسر الحاجز النفسي الذي يمنع أهالي تكريت من العودة إليها بعد الأحداث التي شهدتها عقب تطهيرها من عناصر التنظيم الإرهابي.

... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا