• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

مع تطبيق قرار منع الشاحنات خلال أوقات الذروة

العامري: أول رمضان بلا حوادث وانسيابية في الحركة المرورية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 30 يونيو 2014

محمد الأمين (أبوظبي)

أكد المقدم جمال العامري، رئيس قسم العلاقات العامة بمديرية المرور والدوريات في شرطة أبوظبي أن اليوم الأول من شهر رمضان لم يشهد حوادث سير تذكر من ساعات الصباح إلى الثانية ظهرا، باستثناء حادث بسيط في أبوظبي على الشارع الشرقي الدائري وقد تم التعامل مع بسرعة، مشيرا إلى أن الحركة ظلت انسيابية وعادية بشكل عام.

وكشف العامري، أن مرحلة ما بعد الظهر ستشهد تكثيف الدوريات على الشوارع لمراقبة الحالة المرورية ولتوزيع وجبات الإفطار على كافة تقاطعات الشوارع في مدينة أبوظبي وضواحيها وكذلك محطات تعبئة الوقود أدنوك، وذلك بالتعاون مع جمعية ساعد للسلامة المرورية والإحسان الخيري والشرطة المجتمعية.

وطالب العامري السائقين، بتوخي الحرص والحيطة والحذر وعدم تجاوز الإشارة الحمراء خاصة قبل الإفطار والالتزام بقانون السير والمرور والسرعات المقررة على الطرق الداخلية والخارجية، وترك مسافة كافية والانتباه والحرص وإعطاء الأولوية للمشاة عند خطوط عبور المشاة، وربط حزام الأمان وعدم الانشغال بالهاتف أثناء القيادة.

واكد العامري أن الحركة ظلت عادية وطبيعية، خاصة مع بدء المديرية امس تطبيق قرار منع دخول الشاحنات، التي تزن طنين ونصف الطن فما فوق إلى مدينة أبوظبي والعين، خلال ساعات الذروة في شهر رمضان الكريم في الفترة من السابعة والنصف صباحا حتى التاسعة والنصف صباحا، ومن الواحدة والنصف ظهرا حتى الثالثة والنصف بعد الظهر، بما يسهم في توفير انسيابية سير الحركة المرورية، مؤكدا تشديد الرقابة المرورية خلال رمضان لمنع دخول الشاحنات إلى أبوظبي.

وأوضح أن الشاحنات التي ستقوم بالتجاوز ستتم مخالفتها بالحجز لمدة أسبوع والغرامة ألف درهم، وتسجيل 8 نقاط مرورية على السائق في المرة الأولى، وفي المرة الثانية تشديد العقوبة بالحجز لمدة أسبوعين، بالإضافة إلى الغرامة وتسجيل النقاط المرورية على السائق.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض