• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م
  06:09     مصدران: منتجو النفط المستقلون سيخفضون الإمدادات بنحو 550 ألف برميل يوميا في اتفاق مع أوبك        06:15    أ ف ب عن مصدر أمني: مقتل 20 جنديا يمنيا في انفجار عبوة داخل معسكر في عدن    

أقره مجلس الوزراء بتوجيهات رئيس الدولة خلال أولى جلساته في العام الحالي

قانون إلزامي بالخدمة الوطنية والاحتياطية للمواطنين الذكور

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 20 يناير 2014

وام

وافق مجلس الوزراء على إصدار مشروع القانون الاتحادي بشأن الخدمة الوطنية والاحتياطية، في إطار إدراك القيادة الرشيدة لأهمية مشاركة المواطنين في واجب الدفاع عن الوطن وحاجة شرائح المجتمع لهذا القانون، وذلك تمهيدا لعرضه على المجلس الوطني الاتحادي لمناقشته.

وثمن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي خلال ترؤس سموه جلسة مجلس الوزراء الأولى لعام 2014 التي عقدت أمس في قصر الرئاسة، توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، التي تؤكد أن حماية الدولة والمحافظة على استقلالها وسيادتها والمشاركة في التنمية الشاملة واجب مقدس على كل مواطن بما يحفظ مكتسبات الوطن وسلامة ترابه وما حققه منذ قيام اتحاد دولتنا الحبيبة إلى يومنا هذا.

وحضر الجلسة الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة.

وقال صاحب السمو نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي إن «الخدمة الوطنية ترسخ قيم الولاء والانتماء لدى شريحة الشباب كما تزرع روح النظام والانضباط والتضحية فيهم بما يمكنهم من خدمة الوطن على أفضل وجه».

وأضاف سموه معلقا على القرار «أقول لأبنائي الشباب، مسؤوليتكم كبيرة في الحفاظ على ما حققناه، أنتم حماة الحاضر والمستقبل وقادته، ونحن ندعمكم ونقف خلفكم».

وبموجب أحكام القانون تفرض الخدمة الوطنية على كل مواطن من الذكور ويكون التحاق الإناث بهذه الخدمة اختياريا، ويشترط أن يكون المنتسب للخدمة ممن أنهى مرحلة الثانوية العامة أو أتم الـ 18 من عمره على ألا يتجاوز عمره 30 عاما، وتكون مدة الخدمة سنتين للحاصلين على مؤهل أقل من الثانوية العامة وتسعة أشهر للحاصلين على شهادة الثانوية العامة فأعلى. ... المزيد

     
 

شرف كبير النا !

شرف كبير النا هالقرار .. حصنتك بإسم الله ياوطن !

راشد الظاهري | 2014-01-21

تضحية

نحن فداء الإمارات

محمد مهران | 2014-01-21

الله ثم الوطن ثم ريس الدولة

أنا عمري٣٠ سنة وأريد أنظم وأدي هذا الواجب الوطني أتمنى إني أشارك

حمد الزيدي | 2014-01-20

فدى الوطن

لبيك يا وطن (( نحن جند الوطن )) !

احم | 2014-01-20

كلنا خليفة

نحنا قدها عيال زايد

سيف البناي | 2014-01-20

الله يحفظ بلادنا

نحن رجالك يا خليفة ولبيه وتامر ونحن في السمع والطاعة الله - الوطن - رئيس الدولة بادرة طيبة ورائعة وهدفها أنها تعميق الوطنية لدى الشباب خاصة في ظل الظروف المرعبة والآفات اللي تفتك بالشباب

وحداني بوظبي | 2014-01-20

المتقاعد مبكر اقتراح

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله يكون فرصة للمتاعد مبكر خمس سنوات وتمدد خمس اخرى وتضاف كسنوات خدمة هذا شي نتمناة

محمد الهاشمي | 2014-01-20

كلنا فداك يا وطنّا

لله ... للوطن ... للرئيس

خالد العبيدلي | 2014-01-20

شكرا خليفة

شكرا خليفة... شكرا وطننا الغالي... قرار حكيم و في الوقت المناسب لكي نرد الجميل لهذا الوطن ولهذه القيادة الحكيمة. أتقدم با اقتراح و اتمنى ان يصل للمسؤولين ان يتم زيادة السن الي 35 سنة لكي يتمكن اكبر عدد من شباب الوطن صفة عامة و أتمكن انا شخصيا من المشاركة في هذا العمل الوطني حيث اني ابلغ من العمر 30 سنة.

ولد الباهية | 2014-01-20

عطوني زراعة و اعطيكم حضارة

الخدمة الوطنية ستؤهل بإذن الله جميع الشباب لخدمة الوطن و التفريق بين الصح و الخطأ ابشر يا وطن زايد نحن كلنا أبناء زايد و سيوف خليفة و جنودك يا محمد

B | 2014-01-20

لبيك يا وطن

لبيك يا وطن وارواحنا ودمائنا فداك وعونك يا وطن قرار في محله وبإذن الله سنكون عند حسن ظن قيادتنا الرشيده

الخليفي الهلالي | 2014-01-20

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض