• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

توفر 40% من تكاليف نقل النفايات

شركة «بيئة» تطلق حاويات ذكية في الشارقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 30 يونيو 2014

أعلنت شركة «بيئة»، التابعة لحكومة الشارقة، إطلاق حاويات نفايات ذكية، تحتوي على حساسات لاسلكية صغيرة الحجم تعمل بالبطارية، بالتعاون مع شركة إينيفو «Enevo». وتستطيع هذه الحاويات، التي يتم تزويدها بخدمة «One Collect» من «إينيفو»، إجراء قياسات دقيقة للنفايات الموجودة في الحاويات. ويأتي هذا في إطار مبادرة تقنية لمراقبة حاويات النفايات وتطوير أعمال جمع النفايات وإعادة التدوير.

وسيضمن هذا التطور التكنولوجي الفريد من نوعه في المنطقة، جمع النفايات من الحاويات عند امتلائها فقط، وبالتالي تقليص تكاليف جمع النفايات، بنسبة 40%. كما يساعد نظام المراقبة الجديد على تقليص البصمة البيئة والتخفيف من الازدحامات المرورية، بتقليص المسافات التي تقطعها عربات جمع النفايات.

وتقيس الحساسات كمية النفايات داخل الحاوية، وترسل التفاصيل إلى الخادم السحابي الخاص بشركة بيئة، لتحليلها. وبعد ذلك، يتم إرسال قائمة بالحاويات المليئة بالنفايات إلى السائقين. وفي حال انقلاب أو تغيّر مكان الحاويات، يتم إرسال تنبيهات مباشرة إلى غرفة التحكم في شركة بيئة. ويتم أيضاً إرسال معلومات تتعلق بدرجات الحرارة داخل الحاويات، للتنبيه في حالة الحرائق.

وركزت «بيئة» خلال السنوات الماضية بشكل كبير على جهود معالجة النفايات وتحويلها لمواد مفيدة، وهي استراتيجية تعزز التزام الشركة بتحويل النفايات من المكبات بنسبة 100%. ويساهم هذا الهدف، الذي حدد مقوماته صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، في ترسيخ مكانة الشارقة لتكون العاصمة البيئية لمنطقة الشرق الأوسط، ويجعلها أول مدينة عربية تنجح في تحويل النفايات من المكبات بنسبة 100%. (الشارقة - وام)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض