الخميس 18 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

الأكراد يسيطرون على معبر تل أبيض على الحدود مع تركيا

الأكراد يسيطرون على معبر تل أبيض على الحدود مع تركيا
15 يونيو 2015 23:08

سيطر المقاتلون الأكراد، عصر اليوم الاثنين، على المعبر الحدودي بين مدينة اقجه قلعة التركية وتل أبيض السورية من مسلحي تنظيم "داعش" الإرهابي.

وأضاف مصور من وكالة فرانس برس أن العديد من المقاتلين التابعين لوحدات حماية الشعب الكردية تمركزوا عصر الاثنين في القسم السوري من المعبر، بعد أن كانوا أعلنوا قطع طريق الإمداد الرئيسية للتنظيم بين تل أبيض والرقة.

وقال القائد في وحدات حماية الشعب الكردية حسين خوجر لوكالة فرانس برس "قطعنا طريق إمداد التنظيم إلى الرقة"، في إشارة إلى طريق تمتد من تل أبيض باتجاه الجنوب إلى الرقة.

وأوضح أن المدينة "باتت محاصرة تماما"، مضيفا أن "وضع مقاتلي داعش بات صعبا وهم لا يستطيعون أن يهربوا".

وأكد مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان رامي عبد الرحمن من جهته لوكالة فرانس برس تقدم المقاتلين الأكراد إلى الأطراف الجنوبية الشرقية للمدينة.

وأشار خوجر إلى اشتباكات يخوضها مقاتلون أكراد قدموا من الجزيرة (منطقة الحسكة شرقا) ومن مدينة كوباني إلى تل أبيض ضد المقاتلين الجهاديين، والتقوا عند أطراف المدينة الجنوبية.

وأوضح شرفان درويش، الناطق الرسمي باسم قوات "بركان الفرات" المعارضة التي تقاتل إلى جانب عناصر الوحدات الكردية، لوكالة فرانس برس أن "اشتباكات عنيفة مستمرة بين الطرفين، وهناك 19 جثة على الأقل لتنظيم داعش على أطراف تل أبيض".

وقال إن أكثرية المدنيين الذين كانوا يقيمون جنوب تل أبيض نزحوا من منازلهم تحت وطأة الاشتباكات بين الطرفين.

وتخضع تل أبيض، التي يقطنها عرب وأكراد، لسيطرة التنظيم المتطرف منذ حوالى سنة.

ويأتي هذا التقدم بعد سيطرة المقاتلين الأكراد الاثنين على ضاحية جنوب شرق المدينة بدعم من التحالف الدولي الذي يستهدف مواقع الجهاديين.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©