• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م
  07:00    أ ف ب عن مصدر أمني: مقتل 20 جنديا يمنيا بتفجير انتحاري داخل معسكر في عدن    

الإمارات عضواً بالمنظمة العالمية للاقتصاد الأخضر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 16 نوفمبر 2016

مراكش (وام)

أعلن معالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي وزير التغير المناخي والبيئة انضمام دولة الإمارات العربية المتحدة كأول عضو في المنظمة العالمية للاقتصاد الأخضر، ولفت إلى أن مبادرة اقتصاد أخضر لتنمية مستدامة التي أطلقت في عام 2012 والأجندة الخضراء 2015-2030 قد وضعتا خريطة طريق لتعزيز النمو الاقتصادي والاجتماعي والبيئي المستدام.

وأضاف معاليه أن جهود دولة الإمارات في مجال الاقتصاد الأخضر واكبها دعم كبير من الأمم المتحدة لا سيما منظمة المعهد العالمي للنمو الأخضر ومنصة معرفة النمو الأخضر ومبادرة الشراكة من أجل الاقتصاد الأخضر وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي والوكالة الدولية للطاقة المتجددة.

وأعرب الزيودي عن ثقته بأن المنظمة العالمية للاقتصاد الأخضر سيكون لها تأثير بارز في مجال مشاركة التجارب والخبرات لتذليل التحديات المشتركة وضمان إنجاز الأهداف الخاصة بالاقتصاد الأخضر.

جاء ذلك خلال الإعلان عن الإطلاق العالمي للمنظمة العالمية على هامش الجلسة الـ 22 لمؤتمر الأطراف COP 22 بمدينة مراكش في المملكة المغربية.

وأكد سعيد محمد الطاير رئيس مجلس إدارة المنظمة العالمية للاقتصاد الأخضر "WGEO" ونائب رئيس المجلس الأعلى للطاقة في دبي أن المنظمة التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله خلال فعاليات الدورة الثالثة من القمة العالمية للاقتصاد الأخضر في دبي ستسهم في دعم تطبيق اتفاق باريس حول المناخ ورفع مستوى الوعي العالمي حول التغير المناخي تعزيزاً للانتقال إلى الاقتصاد الأخضر. حضر الإطلاق معالي الشيخ سلطان بن حمدان آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة، ومعالي سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي وزير الطاقة، ومعالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي وزير التغير المناخي والبيئة، وهيلين كلارك مديرة برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، وسهيل مطر الكتبي سفير الدولة لدى المملكة المغربية، ومحمد أبونيان رئيس مجلس إدارة شركة "أكوا باور" وممثلون عن وكالات الأمم المتحدة والقطاع العام والخاص والمؤسسات المالية والمنظمات غير الحكومية والمجتمع المدني وغيرها.

وقال الطاير إن هذه المبادرة الرائدة تأتي ترجمة للرؤية الحكيمة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" وأطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم منظمة عالمية بدعم من دولة الإمارات وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي خلال القمة العالمية الثالثة للاقتصاد الأخضر في دبي التي أقيمت في الخامس من أكتوبر الماضي. وأضاف إن الإعلان عن إطلاق المنظمة العالمية للاقتصاد الأخضر يعكس المساعي الحثيثة للمساهمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030 للأمم المتحدة ولتلعب دوراً جوهرياً في الحد من آثار التغير المناخي، إذ إنها ستسهم في إيجاد حلول مبتكرة لتحديات الطاقة المستدامة والمياه وغيرها من التحديات البيئية بما يقلل من مخاطر الاستثمارات في مجال الاقتصاد الأخضر ويدعم التعاون الدولي في الابتكار والتقنية والتمويل.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض