• الخميس 02 رجب 1438هـ - 30 مارس 2017م
  12:35    قاض فدرالي في هاواي يمدد تعليق العمل بمرسوم الهجرة الاميركي         12:35     توجيه الاتهام الى دبلوماسية اميركية بتزويد جاسوسين صينيين بمعلومات         12:35    الامين العام للامم المتحدة أنطونيو غوتيريش يصل الى العراق للاطلاع على الوضع الانساني        12:47     مقتل 7 عراقيين في قصف استهدف سوقا شرقي الموصل     

صعود الدرج .. رياضة منسية!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 15 يونيو 2015

الاتحاد نت

صعود الدرج من الأنشطة الرياضية المهملة في حياتنا العصرية، ورصد الخبراء فوائد عديدة لرياضة صعود الدرج، الذي ربما يجعلك تتوقف عن استخدام المصعد:  صعود 400 من درجات الدرج له نفس تأثير الجري لمدة 15 دقيقة، حيث يعد صعود الدرج تدريباً للتنفس والدورة الدموية والقلب وينشط عضلات الفخذين والساقين. إذ يساعد على حرق الدهون والتخلص من السليوليت ، والذي يزعج الكثير من النساء بشكل خاص. ويساعد صعود الدرج  بشكل مستمر على جعل عضلات الساقين في حالة نشاط مستمر. كما أنه من أفضل وسائل حرق السعرات الحرارية التي دخلت لجسمك خلال اليوم، بالإضافة إلى حرق الدهون المخزنة في الجسم. كما يقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسكري، بالإضافة إلى حماية الجسم من بعض أنواع السرطان وخفض نسبة الكوليسترول في الدم. كما يساعد صعود الدرج لمدة ساعة كاملة على حرق 500 سعرة حرارية لدى الشخص الذي يبلغ وزنه 65 كيلوغراماً، ويعتبر التغيير في السرعة أثناء الصعود مفيدا لتدريب الساقين بشكل افضل.  يعتبر وسيلة للتخلص من حصوات الكلى، فإن الحركة أثناء صعود الدرج أو الرقص والجري تساعد في خروج الحصوات الصغيرة من الجسم، إلى جانب شرب كميات كبيرة من المياه حسب موقع «dw».

 

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا