الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

نصائح لإزالة البقع العنيدة من ملابس الأطفال

نصائح لإزالة البقع العنيدة من ملابس الأطفال
8 أغسطس 2018 14:10

من القواعد المتعارف عليها بالنسبة للأبوين أنه مع بداية كل عام دراسي، يذهب الأطفال إلى المدرسة بزي جديد، ولكن الواحد منهم يعود وقد لطخت البقع ملابسه، من رأسه لأخمص قدميه.
ولكن لا داعي للقلق والشعور بالضيق، فمع  هذه النصائح الموجهة من هيئة حماية المستهلك يمكن أن تبدو هذه الملابس وكأنها جديدة تماماً في وقت قصير.

_الأقلام الجاف والأقلام الفلومستر (لبدي): الكحول هو السلاح السري هنا، قم بمسح البقعة بقطعة قماش مغموسة في الكحول، ثم عالجها بصابون يحتوي على اللبن الرائب. ثم اغسلها بالطريقة كما المعتاد.
_المواد اللاصقة: يمكن إزالة الكثير من أنواع الصمغ المستخدمة في الحرف اليدوية من الملابس بوضعها في غسالة الملابس. ويمكن أيضا استخدم مزيل طلاء الأظافر. إلا أنه من المهم تجربة هذا في جزء خفي من الملابس للتأكد من أنه لن يحدث تغييرا في الألوان. وبعد المعالجة، تغسل قطعة الملابس كالمعتاد.
_الدم والطعام: هذه المواد تحتوي على بروتين وبالتالي يجب ألا يتم غسلها بالمياه الساخنة حيث ستجعل البروتين يتخثر ويلصق بالنسيج. ولذلك، يجب معالجة البقع بالمياه الباردة والصابون أو مسحوق معتدل ثم بعد ذلك، توضع الملابس في الغسالة.

 

المصدر: د ب أ
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©